رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي يفحم إخوانيا حاول إحراجه.. مبدأكم الموت على دين الجماعة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

يعتبر الشيخ خالد الجندي من ضمن علماء الدين المحسوبين على الوسطية في الخطاب الديني، فتصريحاته دائمًا تؤكد على ضرورة التمسك بالدين وبالوطن دون إفراط أو تشدد، مع حرصه دائمًا على مخاطبة الشباب ومحاولة تفتيح العقول نحو التطور ومواكبة العصر والابتعاد عن الجماعات الدينية التي تتخذ مباديء التشدد والتطرف دستورًا لها.

 

اقرأ أيضًا.. النبي موسى قدم أغلى مهر في التاريخ بـ 10 سنوات أشغال شاقة

 

وروى الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حوارًا دار بينه وبين أحد أعضاء جماعة الإخوان المحظورة، قائلًا إن التدين الذى يجعل العبد يخسر وطنه يعتبر تدينًا مزيفًا، وأن التدين الحقيقى هو ما يعمل على حفظ الوطن.

 

أنا مسلم.. أنت إخوان

وتابع قائلًا: "سألني واحد من الإخوان لماذا أنت ضد الإخوان؟، فسألته، هل أنا كمسلم ينقصني عن الإخواني أى شيئ؟!.. فسكت و لم يرد!!، فسألته .. هل تعاليم البنا و قطب تختلف عن تعاليم رسول الله في شيئ؟! .. فسكت و لم يرد!! فسألته.. هل يوجد في

الإسلام السمع ‏و الطاعة العمياء لبشر؟!.. فسكت و لم يرد!! فسألته .. هل جماعة الإخوان هم جماعة المسلمين أم جماعه من المسلمين؟! .. فسكت و لم يرد!! فسألته .. هل من مصلحة الإسلام أن ينغلق جزء من الأمة في جماعة و يقصي الآخرين باسم الدين؟! .. فسكت و لم يرد!! فسألته . هل يوجد في
الإسلام مبدأ ‏الغاية تبرر الوسيلة؟! .. فسكت و لم يرد!! فقلت له ديني عمره ١٤٤٠ سنة.. جماعتك عمرها 85 سنة، ديني إلى يوم الدين .. جماعتك الي زوال".

 

وأكمل: "سيدي رسول الله، سيدك هو المرشد، دينى بيقولك أن هدم الكعبة أهون عند الله من قتل إنسان أيا كانت ديانته... أو بدون ديانة الجماعة بتقتل المسلمين وتقول ‏عليهم كفرة وبتقتل المسيحيين وبتستحل دمائهم أيضا وكل من هو خارج الجماعة فهو غير مكتمل الإيمان أقول اللهم توفني على الإسلام .. أنت تقول اللهم توفني على الإخوان.. ديني يدعو إلى المحبة والرحمة.. جماعتك تدعو للفرقه والفتنة.. ديني يدعو للتفكـــير.. جماعتك تلغي العقل وتفعل السمع والطاعة، مما سبق عرضه نستخرج منها التالي.. أنا مسلم .. أنت إخوان"، جاء ذلك خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الأربعاء.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا