عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب المدارس الفنية أمانة بأيدى رجال الأعمال.. فيديو

طلاب في مدرسة فنية
طلاب في مدرسة فنية

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من مشروعات القومية ببنها وميت غمر، اليوم الثلاثاء، عن استعداد الدولة التوسع في إنشاء المدارس الفنية لتدريب العمالة المصرية.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: نتوسع في المدارس الفنية لتوفير فرص عمل للشباب

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم إنشاء 42 مدرسة فنية بالشراكة مع رجال الأعمال في الإدارة.

 

وأضاف أنه تم البدء بإنشاء 3 مدارس في 2018، منها 5 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية، منوهًا بأن المدرسة الدولية للتكنوجيا التطبيقية تم إنشائها ضمن المعونة، وتتميز بأنها مثالية ونظيفة وذكية وخضراء وتقدم تعليم فني متميز معتمد دوليًا.

 

وأشار إلى أنه تم تخريج دفعات خلال العام الماضي والعام الحالي، وتم تعيين معظم الخريجين، لافتا إلى أنه يتم تطوير مدارس التعليم الفني بالتعاون مع رجال الصناعة، لافتًا إلى أنه يتم الاتفاق على مواصفات الخريجين والمهارات المطلوبة وبناء عليها يتم إعداد المناهج، وسيتم التطبيق في 900 مدرسة فنية من أصل 1300 مدرسة، مضيفا ممثلي سوق العمل يختبرون الطلاب.

 

واختتم الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تنسيق الدبلومات الفنية يتبع

وزارة التعليم العالي، وسيكون إلكترونيا ومتوقع أن تكون النتيجة قريبًا، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء.

 

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المدارس الفنية هتطلع وتدرب، وفيه رجال أعمال عملت مدرسة واستفادت من مدارس موجودة وإعادة توظيفها لصالح إنتاج وتدريب حاجتها من العمالة وعلمتهم واخدتهم يشتغلوا عندها.

 

وشدد الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من مشروعات القومية ببنها وميت غمر، اليوم الثلاثاء، على استعداد الدولة في التوسع في هذا الأمر قائلا: ” مستعدين نتوسع في هذا الامر وبنشجع رجال الاعمال على المساهمة في مسار إعداد وتأهيل خريج المدارس ليكون عنده فرصة حقيقية لسوق العمل”.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــا