رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منجم فرنسى يثير الجدل (شاهد)

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

تصدر كتاب "النبوءات"  للمنجم الفرنسي الشهير نوستراداموس والذي يعود لأكثر من 450 عاما  قائمة المبيعات بعد نجاحه في دقة تنبؤه بوفاة الملكة اليزابيث الثانية، لأنه توقع وفاة ملكة بريطانيا في عام 2022.

 

 

 

اقرأ أيضًا.. بريطانيا تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بمُتحور "أوميكرون"

 

 

وتم بيع 5 نسخ فقط من الكتاب خلال الاسبوع الذي سبق وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر 96 عاما، فيما بيعت 8 الاف نسخة في الاسبوع التالي على وفاتها، ما جعله يتصدر قائمة مبيعات الكتب عالميا

 

وكان نوستراداموس يعمل صيدلاني ومنجم فرنسي، ونشر مجموعات من النبوءات في كتابه "النبوءات"، وصدرت الطبعة الأولى في عام 1555، والتي أصبحت منذ ذلك الحين مشهورة في أنحاء العالم.

 

ويحتوي الكتاب تنبؤات بالأحداث التي اعتقد أنها ستحدث في زمانه وإلى نهاية العالم الذي توقع أن يكون في عام 3797.

 

 

 

ويتوقع نوستراداموس ايضا بان الملك الذي يخلف إليزابيث "لن يفلت من ماضيه"، وسيتنازل عن العرش، إذ تقول النبوءة:"خليفة غير متوقع سيتم اختياره لحكم بريطانيا"، مضيفا انه بقعة سوداء في تاريخ الملك "ستطارده وتزيحه عن العرش".

 

 

ويحمل الشعب البريطاني بعض العدائية تجاه الملك الجديد تشارلز، بسبب خلافه مع الأميرة ديانا حتى وفاتها بحادث مأساوي عام 1997.

 

وفي الكتاب، الذي جمع نبوءات نوستراداموس القديمة، ونُشر لأول مرة في عام 2006، يفسر

المؤلف ماريو ريدينغ قطعة رباعية واحدة لنوستراداموس على أنها "ستموت الملكة إليزابيث الثانية، حوالي عام 2022، عن عمر يناهز 96 عاما".

 

وقبل وفاة الملكة، كانت هناك اعتقادات بأن نوستراداموس قد تنبأ بالحرب في أوكرانيا، مع تلميحات غامضة بأن فرنسا قد تواجه "تهديدا من الشرق".

 

 

نوستراداموس أو ميشيل دى نوسترادام و الذى يوصف بانه اشهر العرافين على مر العصور، ولد عام 1503 وعاش 63 عاما .. ونشر مجموعات من التوقعات فى كتابه "النبوءات"، والتى أصبحت منذ ذلك الحين مشهورة في جميع أنحاء العالم

 

وكتب المنجم الفرنسي: "الرأس الأزرق سيوقع الأذى بالرأس الأبيض بدرجة كبيرة، كما أن خير فرنسا لكليهما سيذهب هباء".

 

وكان نوستراداموس قد تنبأ بحرب كبيرة في أوروبا، والتي اعتبرها الخبراء توقعه بوقوع الحرب العالمية الثانية، كما توقع الجفاف وارتفاع درجات الحرارة.

 

 

جاء ذلك خلال تقرير عرضته فضائية "الغد".