رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (شاهد)

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

 كشف، محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي تفاصيل انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، قائلًا: " إن أهالي محافظة الإسماعيلية السبب الرئيسي في إنجاح المهرجان، لأنهم شعب ذواق وجماهير محبة للفنون والآداب والثقافة بشكل عام".

اقرأ أيضًا.. عروض فنية تراثية بديفليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

 

وأضاف رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن هناك الكثير من المهرجانات الدولية تُعقد في محافظة الإسماعيلية، متابعًا أنه خلال شهر أغسطس تم تنظيم مهرجان المانجو، لافتًا إلى أنه سيتم إقامة مهرجان السينما التسجيلية، خلال شهر نوفمبر المقبل، متابعًا أن مهرجان الإسماعيلية في دورته الــ 22  يضم الكثير من فرق محلية من داخل المحافظة و10 فرق من محافظات مصر، بالإضافة إلى فرق عربية وأفريقية. 

 

 وتابع أن هدف مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، بناء جسور ود ووصال مع الثقافات المحلية والشعوب الأفريقية والعربية، قائلًا: " اهتمت وزارة الثقافة بأن يكون المهرجان هذا العام يحمل رسائل المحبة والسلام لشعوب العالم، فالثقافة هي رسول المحبة والسلام ولغة التفاهم والوصال بين الشعوب محليًا وإقليميًا وعالميًا". 

 

 وأكمل: "ذوينا في الفرقة الفلسطينية، استقبلهم الأهالي بترحاب جم وتصفيق وتشجيع كأنهم يستقبلون فرقة مصرية ذات شأن وقيمة، وقال أعضاء الفرقة العربية الفلسطينية لم نشعر بجهد من فلسطين إلى مصر؛ إذ شعرنا أننا في بلدنا، كما يشارك أيضًا من الهند والسودان بالإضافة إلى فرق الشرقية وبورسعيد".

 

 وأوضح أن الفرق المحلية حصدت جوائز دولية بمهرجانات مشابهة على مستوى العالم، مثل: فرقة سوهاج للفنون الشعبية التي ستعود من صربيا قريبًا، وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية التي عادت من أكاديمية الفنون بروما، وهناك فرقة الحرية في الإسكندرية التي جابت العالم بالكامل وفرقة ملوي من المنيا المشتهرة بالتحطيب.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية. 

 

فيديو..