رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

زوكربيرج يصرف 23 مليون دولار سنويا على صحته (فيديو)

ميديا

السبت, 24 سبتمبر 2022 21:08
زوكربيرج يصرف 23 مليون دولار سنويا على صحته (فيديو)مارك زوكربيرج
كتب - مصطفى نجيب:

يعيش مارك زوكربيرج مؤسس شركة "ميتا" بعدما خسر أكثر من نصف ثروته هذا العام، مما أطاح به قائمة أغى 10 أثرياء في العالم.

لماذا تعطل Facebook و Instagram و WhatsApp | سقوط إمبراطورية مارك زوكربيرج

وتراجعت ثروة زوكربيرج إلى 71 مليار دولار من ثروته منذ يناير الماضي، بعد أن كانت 106 مليارات دولار، وانزلقت القيمة السوقية لشركته "ميتا" إلى 383 مليار دولار، بعد أن كانت تريليون دولار قبل عام.

ضربة قاسية لزوكربيرج

وكانت أقسى اللحظات على زوكربيرج، في فبراير الماضي حين اتضح أن "فيس بوك" لم تسجل نموا شهريا في المستخدمين ليتبخر حوالي 31 مليار دولار من ثروته في يوم واحد.

وما يزال مؤسس "ميتا" يملك الكثير من الأموال ولكن سلوكه في الإنفاق ضخم جدا، إذ يعشق المنازل الفارهة، منزل على بحيرة تاهو قيمته 59 مليون دولار، كما لديه هوس كبير بشأن صحته إذ يصرف حوالي 23 مليون دولار سنويا لحماية نفسه، ومؤخرا اشترى سيارة بمليون ونصف دولار.

ميتا تبدأ في تخفيض عدد الموظفين

بدأت Meta في تقليص عدد الموظفين وإعادة تنظيم الفرق في محاولة لخفض التكاليف، ومن الواضح أن الشركة لا تريد تأطير التغييرات على أنها تسريح للعمال، ولكن يُقال إنها تدفع بهدوء عددًا كبيرًا من الموظفين، بينما تستعد لمزيد من التخفيضات المهمة.

ليس من الواضح عدد موظفي Meta الذين تأثروا

حتى الآن. وفقًا للتقرير. تسمح Meta للموظفين بالتقدم لوظائف جديدة داخل الشركة، لكن العمال لديهم نافذة لمدة 30 يومًا فقط للقيام بذلك. والنتيجة، وفقًا للمجلة، هي أن العمال ذوي السمعة الطيبة ومراجعات الأداء القوية يتم طردهم بشكل منتظم.

تشير Meta لبعض الوقت إلى أنها ستخفض عدد الموظفين وتقلص المشاريع لأنها تتعامل مع تقلص الإيرادات وسط ما وصفه مارك زوكربيرج بأنه ركود اقتصادي. حذر الرئيس التنفيذي خلال إعلان الأرباح الأخيرة للشركة من أن Meta ستبطئ التوظيف وستحتاج إلى إنجاز المزيد بموارد أقل.

وأخبر زوكربيرج الموظفين أخيرًا أن الشركة تواجه أوقاتًا صعبة وطُلب من المديرين تحديد أصحاب الأداء المنخفض للتخفيض.

كما قامت الشركة بإلغاء بعض المشاريع من قسم Reality Labs التابع لها، والذي خسر 10 مليارات دولار في عام 2021. كما تم إخبار العشرات من مقاولي Meta الذين توظفهم شركة خارجية أخيرًا بأن وظائفهم ألغيت.