عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طائرة تصطدم بأسلاك الكهرباء (شاهد)

طائرة تصطدم بأسلاك
طائرة تصطدم بأسلاك كهربا

 اصطدمت طائرة مروحية بأسلاك الضغط العالي، في حادثة وثقتها الكاميرات بالبرازيل كان على متنها أربعة أشخاص.

 

اقرأ أيضًا.. تحطم مروحية إنقاذ إيطالية في المتوسط ومقتل أحد أفراد طاقمها

 

ونجا أربعة أشخاص، منهم اثنين سياسيين وموظف وطيار من حادث تحطم مروحية، بأعجوبة، عندما اصطدمت طائرتهم بخط كهرباء، وسقطت على الأرض واشتعلت فيها النيران.

 

وأظهر مقطع فيديو اللحظة التي انجرفت فيها المروحية الفضية التي تقل النائب البرازيلي هيرسيليو أراوجو دينيز، وديفيد باروسو، نائب عمدة جوفيرنادور فالاداريس، ببطء إلى سلك الكهرباء.

 

وفقد الطيار السيطرة قبل أن يصطدم بخط الكهرباء، وتم تسجيل فيديو الاصطدام من قبل شاهد على الأرض ويمكن سماع المتفرجين وهم يلهثون من الرعب حيث فقدت المروحية توازنها وسقطت على الأرض واشتعلت فيها النيران.

 

وقالت ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، إن الأربعة الذين كانوا على متنها نجوا مع إصابات طفيفة، وتم نقلهم إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وذكرت إدارة الإطفاء أن الطيار فقد السيطرة قبل أن يصطدم بخط الكهرباء على جانب طريق سريع، حسبما ذكرت وسائل محلية.

 

وأشارت وسائل إعلام أجنبية أن الكهرباء انقطعت عن بلدتين سوبراليا وفرنانديز تورينيو عقب

الحادث، وتعد أسلاك الكهرباء من أخطر الأشياء التي تواجه المروحيات، نظرا إلى أن هذا النوع من الطائرات يحلق على ارتفاع منخفض، ويقترب من مناطق كثيرة، بخلاف الطائرات النفاثة التي لا تستطيع الهبوط إلا في المطارات، حيث لا توجد أسلاك.

 

وتعد أسلاك الكهرباء من أخطر الأشياء التي تواجه المروحيات، نظرا إلى أن هذا النوع من الطائرات يحلق على ارتفاع منخفض، ويقترب من مناطق كثيرة، بخلاف الطائرات النفاثة التي لا تستطيع الهبوط إلا في المطارات، حيث لا توجد أسلاك.

 

وتعمد دول العالم إلى وضع كرات برتقالية اللون على أسلاك الكهرباء، لتنبيه الطائرات المروحية، لكنها لم تكن مرئية في حالة الطائرة البرازيلية.

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.