رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعصار مدمر يضرب أجزاء من اليابان (شاهد)

إعصار مدمر يضرب اليابان
إعصار مدمر يضرب اليابان

 اجتاح إعصار "تالاس" وسط اليابان، اليوم السبت، متسببًا في هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة مما أدى إلى مقتل شخصين وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل.

اقرأ أيضًا.. إعصار نانمادول .. اليابان تنتفض والهزات الأرضية تفتح أبواب الملاجئ

 

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم السبت، مقتل شخصين، وإصابة ثلاثة آخرين، في حوادث مرتبطة بظروف الطقس القاسية جراء إعصار "تالاس" الذي يجتاح محافظة "شيزوكا" وسط البلاد، وهو العاصفة رقم 15 لهذا الموسم.

 

وعرضت فضائية "العربية" لقطات من الفيضانات التي ضربت مناطق عدة في اليابان، وذلك عقب الإعصار "تالاس" المدمر الذي تعرضت له اليابان.

 

وأظهر مقطع فيديو حجم الدمار الذي حل ببعض المناطق، إذ دخلت المياه المنازل وغرقت الشوارع، وغطت أسقف السيارات رغم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليابانية.

 

كما تسبب إعصار "تالاس" الاستوائي في حدوث انهيارات أرضية وتوقف القطارات ومقتل رجلين، فيما قالت الشرطة المحلية، إن القتيل الأول كان قد اقتحم بركة مياه في محافظة شيزوكا بوسط اليابان

ونُقل إلى المستشفى لكنه توفي.

 

وفي جزء آخر من شيزوكا، قالت الشرطة، إن جهود الإنقاذ جارية بعد انهيار طريق بسبب هطول الأمطار الغزيرة، وذكرت تقارير إعلامية يابانية أن رجلاً تمكن من الزحف والنجاة من شاحنة تعثرت في حين فقد آخر.

 

 

وتمر اليابان حاليًا بموسم الأعاصير السنوي وتتعرض لنحو 20 عاصفة من هذا النوع كل عام ترافقها عادة أمطار غزيرة تحدث فيضانات أو انزلاقات أرضية.

 

والأسبوع الماضي أودى الإعصار "نانمادول" بأربعة أشخاص وتسبب في إصابات لـ151 شخصًا عندما ضرب جنوب غربي اليابان.

 

ويشير العلماء إلى أن تغير المناخ يؤدي إلى ازدياد شدة العواصف ودرجات الحرارة والفيضانات والجفاف.