عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصريان يقدمان عروضًا مبهرة للمصارعة الحرة.. فيديو

شابان مصريان
شابان مصريان

من منا لا يعرف أبطال المصارعة الحرة الذين كانوا يقدمون عروضًا مبهرة ، ارتبط بها جيل الثمانينيات والتسعينيات ، هي أحد أنواع مصارعة الهواة التي تُمارس في جميع أنحاء العالم، إلى جانب المصارعة اليونانية الرومانية.

 

اقرأ ايضًا.. كيشو أفضل مصارع عالميًا..أمل مصر الأخير في طوكيو2020 

 

تعد المصارعة الحرة أحد النوعين المُتنافس عليهما في دورة الألعاب الأوليمبية، وتجري المصارعة الحرة في المدارس الثانوية والكليات الأمريكية وفقًا لقواعد مختلفة ويطلق عليها المدرسية والمصارعة الحرة بين شباب الجامعة.

 

تشبه المصارعة الحرة بين شباب الجامعات في أن أصولها الأساسية تنبع من مصارعة تعتمد على المسك قدر الإمكان والهدف النهائي في النوعين هو أن تطرح خصمك على البساط، الأمر الذي يؤدي إلى إعلان الانتصار على الفور، بينما لا تشبه المصارعة الحرة والجامعية المصارعة الرومانية اليونانية لأن كلاً منهما تسمح للمصارع باستخدام ساقيه في الهجوم والدفاع.

 

وتعد المصارعة الحرة هي الأسلوب الأفضل للمصارعة من الثبات وتأتي معها المصارعة التقليدية مثل أساليب الجودو والسامبو.

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ، لشابان مصريان، يقدمان عروضًا مبهرة للمصارعة الحرة، حيث قرر الشابان ممارسة لعبة المصارعة الحرة من خلال تقديمهما عروضًا تشهد حضورًا جماهيريًا ، وهما يحذران المشاهدين أن لا يحاولوا تقليدها في المنزل.

 

وقال أحد الشابان: " إزيكم يا رجاله عاملين

أيه؟، أنا ابراهيم وده كابتن أحمد، احنا بنقدم مصارعة في مصر لأول مرة هي مشهورة أوي، فاحنا عايزين نشهر اللعبة دي.. وهنقدمها بشكل مختلف ، وهندخل فيها شوية عنف ، لكن طبعًا متدربين عليه كويس ، مثل النزول على لنض أو خشب أو مسامير ، وكل دا متأمن".

 

وأضاف: " احنا لنا مكان مخصص للتدريبات ليست مجرد تدريبات في الشارع، وكل هدفنا وطموحنا شهرة اللعبة أكثر في مصر وبرا مصر، بالإضافة إلى جذب ناس كتير تكون بتحب لعبة المصارعة من زمان .

 

فيما قال كابتن أحمد: " محدش يحاول يجرب اللي احنا بنعمله ده عشان احنا متمرنين عليه .. وننصح كل الناس اللي بتشوفنا بان محدش يقلدنا في آي حاجة خالص احنا بنعملها ، لاننا عارفين بنعمل ايه تمامًا"، جاء ذلك خلال فيديو عرضته قناة العربية. 

 

فيديو..