عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يسخر من تصرفات الوفد التركي (شاهد)

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

 سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الكلمة التي ألقاها المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في قمة شنغهاي للتعاون بمدينة سمرقند الأوزبكستانية.

 

اقرأ أيضًا: زيلينسكي يطالب بالقصاص العادل من روسيا أمام الأمم المتحدة

 

 

واجتاح مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين فيديو يظهر رد فعل طريف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على شكل التحية التي ألقاها المتحدث باسم الرئاسة التركية.

 

 

وقام بوتين بتقليد التحية التي ألقاها متحدث الرئاسة التركية، والتي تمثلت التحية بـ"قبلات على الخد" ليتفاعل معها بوتين بشكل عفوي ويسأل عنها فيما بعد نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأشعل رد الفعل هذا ما يشبه الحرب الإعلامية الروسية الأوكرانية، إذ نشرت عشرات الحسابات الأوكرانية على مواقع التواصل المقطع المصور ساخرة من رد فعل بوتين، معتبرة أنه "غير مهذب".

 

ورد الإعلام الروسي على تصرف بوتين، مؤكداً أن "الأمر مجرد مزحة طريفة!"

 

يذكر أن بوتين وأردوغان كانا تحدثا يوم الخميس الماضي لفترة وجيزة على هامش قمة شنغهاي. ووصف الرئيس التركي اجتماعه آنذاك مع نظيره الروسي بـ"المثمر"، آملاً في "نتائج طيبة".

 

وكانت تلك القمة انطلقت رسميا بمدينة سمرقند القديمة في أوزبكستان، يوم الجمعة الماضي، وسط تصاعد التوتر بين روسيا من جهة والغرب من جهة أخرى، ما دفع بوتين إلى الدعوة لإقامة "مراكز نفوذ جديدة"، في العالم!

 

وفي سياق متصل،  كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن استعادة عدد من الأسرى في الحرب بين روسيا وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين من أوكرانيا.

 

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن بلغ عدد الأسر التي تم بموجبها الاستفادة  55 عسكريًا، موضحًا بأن جاء ذلك نتيجة المفاوضات مع أوكرانيا.

 

 

وتابعت الوزارة أنه قد تم تسليم جميع الأسرى إلى روسيا، وهم موجودون الآن في مؤسسات طبية.

 

 

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من أحدث السفن والغواصات الحربية الروسية ستظهر

في معرض بطرسبورغ الدولي للصناعات العسكرية البحرية الذي سيعقد الشهر الجاري.

 

وقال بيان صادر عن الخدمة مؤخرا "خلال فعاليات المعرض ستظهر سفينة غريمياشي الحربية الجديدة لأول مرة بالقرب من الموانئ المدنية لتعرض على الزوار، هذه السفينة هي واحدة من أحدث السفن التي طورتها روسيا لأسطول المحيط الهادئ في الجيش، وبالإضافة لهذه السفينة سيتمكن زوار فعاليات المعرض أيضا من رؤية سفينة الأدميرال كاساتونوف التي طورت في إطار المشروع الحكومي الروسي رقم 22350، وكذلك سفينة أودينتسوفو الصاروخية، وكاسحة الألغام البحرية الحديثة فلاديمير إيملييانوف المطورة في إطار المشروع الروسي 12700".

 

 

وأضاف البيان "خلال المعرض ستظهر أيضا غواصات Varshavyanka الروسية، وغواصات لادا المطورة في إطار المشروع الحكومي الروسي رقم 677.. في المجمل سيتم عرض أكثر من 15 سفينة وغواصة حربية، بالإضافة إلى القوارب الروسية الحديثة التي تستخدم من قبل القوات الخاصة وخدمة حرس الحدود وخفر السواحل".

 

وتخطط روسيا لتنظيم فعاليات المعرض العسكري الدولي للصناعات العسكرية البحرية هذا العام في مدينة بطرسبورغ في الفترة ما بين 23 و27 يونيو الجاري، وستشمل الفعاليات أكثر من 20 حدثا و4 مؤتمرات علمية.

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية".