رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيماء خريجة كلية آداب وتعمل على توك توك بالدقهلية (شاهد)

شيماء تقوم بسواقة
شيماء تقوم بسواقة توك توك

 بحثًا عن لقمة العيش، تعيش شيماء، صاحبة الـ24 عامًا، حياة الرجال، بعد أن أنهت دراستها بكلية الآداب جامعة المنصورة، إذ قامت بالعمل لحسابها، فقررت شراء توك توك والعمل عليه لتساعد أسرتها، وتساعد نفسها.

 

اقرأ أيضًا.. تباحث مصري أمريكي حول أهم المخرجات المتوقعة لمفاوضات مؤتمر المناخ

 

 وقالت شيماء إنها تعيش بمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، بدأت حياتها مكافحة تسعى من أجل الرزق، معقبة: "قمت ببيع بعض المنتجات البسيطة، وكنت أسافر لكل البلاد والقرى المجاورة، وبعد فترة بدأ الناس تعرفنى وتشترى مني، حتى وصلت إلى الجامعة، وقمت بالعمل فى بعض المحلات، وفى إحدى المرات طلبت من صاحب محل أن أعمل معه لمدة ثلاثة أيام فقط، حيث إننى أذهب للجامعة ثلاثة أيام، والحمد لله ربنا كرمني، واستمريت فى العمل، حتى أستطيع أن أصرف على نفسى من دون اللجوء إلى أحد.

 

 وتابعت شيماء، أنها كانت مقررة لنفسها ذلك حتى تكون معتمدة على نفسها من دون الاتجاه إلى طرق

غير شرعية، والابتعاد عن هذه الطرق، لافتة إلى أنها تأمل فى أن تستمر فى طريق العمل لتُقيم مشروعًا كبيرًا يخدمها ويخدم أسرتها، وقالت إنها مخطوبة، ومن المقرر أن تتزوج، مضيفة أن العمل لم يكن عائقًا أمامها، وخطيبى معجب بكفاحى ومجهودي.

 

 

 في كل شبر من ربوع مصر هناك آلاف السيدات المكافحات، اخترن طريق الكفاح، ولم يركن إلى الراحة ولم تطلب إليهن سبيلًا، ليصلن فى النهاية بأبنائهن إلى بر الأمان، وللانفاق عليهم من دون طلب العون من أحد، وحتى يتمكن من توفير الملبس والمسكن والمشرب، وحصولهم على درجات علمية عالية.

 

جاء ذلك خلال تقرير عرضته فضائية "العربية مصر".