رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر رفع آبل أسعار التطبيقات في آب ستور (شاهد)

آبل
آبل

 قررت آبل زيادات كبيرة في شراء أسعار التطبيقات في متجر آب ستور في دول عدة، وذلك اعتبارًا من 5 أكتوبر 2022 في دول منطقة اليورو والسويد واليابان وكوريا الجنوبية، بالإضافة لمصر وماليزيا وتشيلي وباكستان وفيتنام، ولم توضح الشركة أسباب رفع الأسعار.

 

(اقرأ أيضًا.. آبل تنقل الإنتاج إلى فيتنام لتجنب التوترات التجارية

 

 ويعد أحد الأسباب قوة الدولار أمام عملات الأسواق الناشئة وكذلك عملات أخرى مثل اليورو والين الياباني، إذ سترفع آبل الأسعار في اليابان بـ30% فيما سترتفع في دول منطقة اليورو بـ20%، حيث نجد أن آبل لم ترفع أخيرًا أسعار منتجاتها كالأيفون، لكن يبدو ستأتي الأرباح من الخدمات والاشتراكات.

 

 من جانبه قال سيركان توتو المحل في kantan Games، إن هذه ليست المرة الأولى التي تعدل فيها آبل أسعار منتجات آب ستور ولكن هذه المرة الارتفاع ضخم جدًا.

 

 وأكد أن الزيادات ستجعل المستخدمين أكثر ترددًا تجاه شراء التطبيقات في آب ستور مما سيزيد الضغوط على مطوري التطبيقات لكي يصبحوا أكثر إبداعًا لمواكبة الأسعار الجديدة.

 

 أطلقت شركة "آبل" الأمريكية عملاق صناعة الهواتف الذكية، اليوم الاثنين، تحديث نظامي تشغيل "آي أو إس 15.1" و"آي باد أو إس 15.1".

 

 وأشار موقع "ذا فيرج" التقني إلى أن التحديث الجديد يتضمن عودة خاصية "شايربلاي"، التي تتيح للأشخاص الاتصال بالأصدقاء أو العائلة ومشاهدة الأفلام أو التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى معًا، من خلال مزامنة المحتوى حتى يتمكن الجميع من مشاهدته في الوقت نفسه.


 ويتضمن التحديث كذلك تحسينات في إعدادات الكاميرا الخاصة بطراز "آي فون 13 برو"، كما يُمكِّن مستخدميه من إضافة شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا إلى تطبيق "واليت"، وفق "ذا فيرج".

 

6 طرق لتقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك 

 

شركة آبل توسع منتجاتها في سنغافورة