عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يسخر من بايدن (شاهد)

الرئيس الأمريكي ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب وجو بايدن

 سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من جو بايدن بعد جلوسه في الصفوف الأخيرة خلال مشاركته في جنازة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

 

اقرأ أيضًا: تعليق ناري لترامب بعد مداهمة منزله (شاهد)

 

ولجأ ترامب إلى منصته الاجتماعية المعروفة بـ"تروث سوشال"، ليسخر من بايدن الذي جلس في الصف الرابع عشر داخل كنيسة "ويستمنستر آبي" في لندن، عندما ذهب مع زوجته جيل، لأجل المشاركة في الجنازة.

 

وقال إنه إذا كان رئيسًا لكان قد اقترب أكثر من مقدمة الجمهور الذي يضم 2000 شخص.

 

وتابع "هذا ما حدث لأمريكا في غضون عامين قصيرين فقط. لا يوجد احترام! ومع ذلك، فقد حان الوقت لرئيسنا للتعرف على قادة بعض دول العالم الثالث. حسب "الديلي ميل".

 

وأردف "لو كنت رئيسًا، لما جعلوني أعود إلى هناك - وستكون بلادنا مختلفة كثيرًا عما هي عليه الآن".

 

وجلس بايدن وزوجته فى مقاعد خلفية، فى الصف الـ14، وكان أمامه رئيس بولندا أندريه دودا، فى كنيسة ويستمنستر، حيث أقيمت مراسم جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، بينما جلس إمبراطور وإمبراطورة اليابان في الصف السادس، خلف العائلة المالكة الأوروبية وملك الأردن.

 

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "ليس كل عضو جمهوري في الكونغرس هو جمهوري داعم لحركة MAGA"، المؤيدة للرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وكتب بايدن في تغريدة على "تويتر": "أريد أن أكون واضحًا: ليس كل عضو جمهوري في الكونغرس هو جمهوري MAGA. أعرف ذلك لأنني كنت قادرا على العمل مع هؤلاء الجمهوريين العاديين".

 

وأضاف: "لكن مجموعة متطرفة من الجمهوريين من MAGA في الكونغرس قد اختارت أعادتنا إلى الوراء. معا، يمكننا اختيار مسار مختلف".

 

ويأتي هذا التصريح في ظل حملة شرسة تشنها إدارة بايدن، ضد الحزب الجمهوري، وذلك قبيل الانتخابات النصفية المقررة في نوفمبر المقبل.

 

واتهم بايدن حركة MAGA، بأنها الأكثر تطرفًا في تاريخ البلاد، مما استدعى ردا من ترامب، شكك فيه بالقوى العقلية لبايدن.

 

وقد نشبت اتهامات من العيار الثقيل، بين الرئيس

الأمريكي الحالي، جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، وذلك قبل أقل من شهرين من انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي التي من المُقرر أن تُعقد في نوفمبر المُقبل.

 

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إن بايدن "عدو الدولة"، جاءت تصريحاته، مساء السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا تمهيدًا لانتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي، وهذا أول ظهور علني لترامب مُنذ عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" في مقر إقامته بمارالاغو بولاية فلوريدا في مطلع أغسطس الماضي.

 

وندد الملياردير الجمهوري بعملية التفتيش، واعتبر أنها تُشكل "المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تُؤثر في حُرية الأمريكيين" وواحدًا من أكثر الانتهاكات المُروعة للسُلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأمريكي"، في إشارة إلى أن بايدن هو مَن دبر الأمر، كما شكك الرئيس السابق مُجددًا في نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام بايدن.

 

وقال ترامب: "الانتخابات الأمريكية يجب أن يُقررها الشعب الأمريكي، وهذا لم يحدث على هذا النحو في 2020"، وحضر الرئيس الأمريكي السابق إلى ويلكس بار البلدة الصغيرة الواقعة بالقُرب من سكرانتون، مسقط رأس بايدن، من أجل دعم مُرشحين جمهوريين في انتخابات التجديد النصفي المُقبلة في 8 نوفمبر ولا سيما محمد أوز الطبيب الذي أصبح نجمًا على الشاشة الصغيرة.

 

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية".