رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكاء نانسي بيلوسي أمام النصب التذكاري لإبادة الأرمن.. فيديو

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

رصدت عدسات الكاميرات لقطات توثق لحظة بكاء نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أمام النصب التذكاري لإبادة الأرمن في أرمينيا، معربة عن أسفها لمقتل الجنود الأرمن في هجمات وصفت بـ غير المشروعة التي شنتها أذربيجان على أرمينيا. 

اقرأ أيضًا..  رئيسة النواب الأمريكي تُؤكد التزام واشنطن بأمن أرمينيا

 

وأظهر مقطع فيديو مذاع عبر قناة العربية، نانسي بيلوسي، وهي متأثرة وتبكي أمام النصب التذكاري لإبادة الأرمن في أرمينيا، خلال زيارتها إلى أرمينيا للوقوف على تداعيات الأزمة العسكرية بينها وبين أذربيجان .

 

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إن المواجهات العسكرية ليست الحل للنزاع بين أرمينيا وأذربيجان، مُؤكدة التزام واشنطن بأمن أرمينيا.

 

وأكدت بيلوسي، اليوم الأحد، دعم الولايات المتحدة الأمريكية، للحكومة الأرمينية، والتزامها بأمنها، محملة باكو مسؤولية المواجهات العسكرية في إقليم "ناجورنو قرة باج"، مضيفة أن العلاقة بين الولايات المتحدة وأرمينيا تستند إلى التزام واشنطن ودعمها لجمهورية أرمينيا، مشيرة إلى أن 40% من الأمريكيين في كاليفورنيا أرمينيون الأصل، مؤكدة أن ديمقراطية أرمينيا وسيادتها من أولويات الولايات المتحدة.

 

من جهة أخرى، تظاهر المئات وسط العاصمة الأرمينية (يريفان) للمطالبة بالتخلي عن عضوية البلاد في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، ودعا المتظاهرون حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم /الأحد/ إلى تعاون أوثق مع الدول الغربية لمساعدتهم في حماية سيادة أرمينيا وسلامة أراضيها، مؤكدين أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي لا تحمي بلادهم .

 

كانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، وصلت إلى أرمينيا، أمس السبت في زيارة رسمية لبحث العلاقات بين البلدين والوضع الأمني الحالي، بعد أيام من

الاشتباكات الحدودية مع أذربيجان والتي عرقلت الجهود الغربية للتوسط في سلام دائم بين الجارين.

 

واندلعت الثلاثاء الماضي أعنف اشتباكات بين البلدين منذ عام 2020، وأودت بحياة 215 شخصًا قبل أن تنتهي الاشتباكات الخميس بوساطة دولية، ومن المقرر أن تلتقي بيلوسي خلال زيارتها برئيس الوزراء نيكول باشينيان ورئيس الجمعية الوطنية ألين سيمونيان ومسؤولين أرمينيين كبار آخرين، وقد أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية فجر الثلاثاء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قواتها، في اشتباكات مسلحة وقعت منتصف ليلة الثلاثاء على الحدود مع أذربيجان.    

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية أرام توروسيان: "على الجانب الأرمني هناك قتلى وجرحى"، وصرح بأن القوات الأذربيجانية قصفت أيضا منشآت البنية التحتية المدنية في المنطقة، وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية تعرض أراضي أرمينيا عند الحدود لقصف أذربيجاني بالمدفعية والطائرات المسيرة، وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد أعلنت من جهتها وقوع اشتباكات على الحدود الأرمنية الأذربيجانية، أسفرت عن خسائر في صفوف قواتها.

 

فيديو..