رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول ضباط من حلف الناتو إلى منطقة خاركوف

أعلام الدول المشتركة
أعلام الدول المشتركة في الناتو

أفاد المتحدث باسم شرطة جمهوية لوغانسك الشعبية، المقدم أندريه ماروتشكو، بوصول ضباط من بلدان حلف الناتو إلى جزء من منطقة خاركوف تسيطر عليه قوات كييف.

 

اقرأ أيضًا.. مقتل وإصابة 11 مدنيًا مع استمرار القصف الروسي لمدينة دونيتسك

 

وقال ماروتشكو في حديث لوكالة "نوفوستي": "اكتشفت استخباراتنا وصول ضباط من بلدان حلف الناتو إلى منطقة خاركوف. وهدف وصولهم إلى هذه المنطقة هو تنظيم التعاون بين الوحدات الأوكرانية والأجنبية"، جاء ذلك خلال كلمة مذاع عبر قناة روسيا اليوم. 

 

وفي سياق آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن منظمة شنجهاي تعزز دورها في حل المشكلات الإقليمية والدولية، كما تسعى لحل النزاعات من خلال الطرق الدبلوماسية والسياسية.

 

وأضاف بوتين -في كلمته خلال الاجتماع الموسع لقمة منظمة شنجهاي بمدينة سمرقند في أوزبكستان، وفقًا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن سمعة المنظمة في تزايد مستمر وهي تعد من أكبر المنظمات في العالم ولها دور

مهمًا في استقرار النظام الأوراسي.


وأكد أن أهم مجالات التعاون بين دول المنظمة تتمثل في مكافحة الإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات والمجموعات المسلحة غير الشرعية، وحماية أمن الحدود بما في ذلك العمل في أفغانستان لضمان الاستقرار والأمن هناك.


وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده منفتحة على العمل مع جميع دول العالم، على أساس التعاون المشترك وليس العمل على أساس التكتلات.

 

لافتًا إلى أن العالم يواجه تحديات ملحة في مجال الطاقة والغذاء والتي ظهرت نتيجة السياسات الغير مسؤولة للدول في مجالات الاقتصاد والطاقة، مؤكدا أن سياسة بلاده بريئة من أي نوع من الأنانية.