عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الرئيس السيسي يصل مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة

السيسي ـ بن حمد
السيسي ـ بن حمد

 وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية لمدة يومين إلى قطر، وتعد الأولى من نوعها منذ توليه منصبه في 2014، في إطار تلبية دعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يتوجه إلى الدوحة في زيارة رسمية أولى لدولة قطر

 

 نجحت القيادة المصرية في إذابة جبل الجليد والخلافات بين البلدين الشقيقين مصر وقطر، بعد سنوات من القطيعة، لم تؤثر على أواصر العلاقات والروابط والمحبة بين البلدين.

 

 وجاءت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قطر بعد ثلاث سنوات من القطيعة على خلفية التدخل القطري في الشؤون الداخلية لبعض الدول العربية، وتهدف زيارة السيسي إلى الدوحة لتأسيس مرحلة جديدة في المصالح المشتركة بين البلدين، وطي صفحة الخلافات التي استمرت لسنوات.

 

 حديث الصحف القطرية عن زيارة الرئيس السيسي للدوحة:

 أكدت الصحف القطرية أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للدوحة بمثابة مرحلة جديدة في مسار العلاقات الثنائية بين الدوحة والقاهرة، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة المثمرة، متابعة أن العلاقات القطرية المصرية، تشهد حركة اتصالات وزيارات نشطة من الطرفين باتجاه توثيقها لما فيه مصلحة البلدين.

 

 وتكتسب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قطر أهمية خاصة، بسبب توقيتها قبل انطلاق القمة العربية، في الجزائر نوفمبر المقبل، فضلًا عن أنها تأتي تأكيدًا على الحرص المتبادل والإرادة المشتركة لدى قيادتى الدولتين على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها والارتقاء بها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات.

 

 وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى تميم بن حمد، أمير دولة قطر، أخيرًا في لقاءات عدة، منها:

زيارة تميم بن حمد أمير دولة قطر للقاهرة:

 استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الأمير تميم بن حمد في القاهرة، في 24 يونيو الماضي، وتضمنت الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

اتصال تميم بن حمد بالسيسي:

 تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم 9 أغسطس الماضي، اتصالًا هاتفيًا من الأمير تميم بن حمد، تناول خلاله تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، وذلك في إطار تضافر الجهود العربية في مواجهة التحديات الإقليمية.

 

اجتماع السيسي وتميم في مؤتمر بغداد:

 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي الشيخ تميم بن حمد، على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشركة، في 28 أغسطس الماضي، في أول لقاء بينهما بعد سنوات من التوتر بين البلدين على خلفية الأوضاع السياسية في مصر.

 

 وكان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، آخر رئيس مصري يزور قطر، في 24 نوفمبر 2010، في إطار جولته الأخير لدول الخليج، قبل اندلاع أحداث 25 يناير 2011، التي عمل خلالها على إذابة الخلافات السياسية وحل مشاكل العاملة المصرية في قطر.

 

فيديو..