رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتداء على وزير خارجية إيطاليا فى الشارع.. فيديو

وزير خارجية إيطاليا
وزير خارجية إيطاليا

هاجم مواطنون وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، في محاولة للاعتداء عليه بسبب ارتفاع الأسعار، ووثق مقطع فيديو مواطنون يلاحقونه بالشتائم أمام الكاميرات في مدينة نابولي الإيطالية.

 

اقرأ ايضًا.. تظاهرات في أوروبا لوقف دعم أوكرانيا: ليست حربنا.. فيديو

 

ورصدت عدسات الكاميرات هجوم المواطنين الإيطاليين، على وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو،  خلال جولته في إحدى شوارع مدينة نابولي الإيطالية، فيما حاول مواطن الاعتداء عليه بالضرب، لولا التدخل العاجل من قبل حارسه الشخصي.

 

ولحقه عدد من المواطنين بالسب والقذف والشتائم بسبب السياسات الخارجية التي أدخلت البلاد في حالة غلاء لم تشهدها من قبل، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، وبالتالي ارتفعت أسعار المواصلات والمواد الغذائية، مع قلت بعض المنتجات الأساسية في الأسواق نتيجة لموجة الجفاف التي تشهدها أوروبا، جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته قناة الحدث. 

 

ورفض وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ونظيره الأوكراني

دميترو كوليبا، الانتقادات التي صدرت عن بعض الأحزاب والشخصيات العامة الإيطالية بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا.

 

وقال إن الحرب الروسية أثارت السؤال من يقف بجانب من؟ ولا يوجد موقف وسطي، إذا كنت تريد دعم أوكرانيا، فأنت تدعم مقاومة أوكرانيا وتزودها بالمساعدة المالية والدفاعية".

 

وأشار دي مايو إلى أن الدعاية الروسية تحاول إقناع الناس بأن سبب ارتفاع أسعار الطاقة يكمن في العقوبات المفروضة على روسيا، مضيفا: "نكافح مع أوروبا الموحدة من أجل فرض قيود على أسعار الغاز فضلا عن تنويع الإمدادات."

 

فيديو..