رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تشارلز الثالث يعلن يوم جنازة إليزابيث الثانية عطلة رسمية

تشارلز الثالث
تشارلز الثالث

 بعد تنصيب تشارلز الثالث ملكًا للمملكة المتحدة وبريطانيا وأسكتلندا، وتأديته القسم أمام حشد كبير من الجموع، قام الملك بإصدار أوامر فورية عدة.

 

(اقرأ أيضًا)

الملك تشارلز الثالث يؤدي قسم اعتلائه عرش بريطانيا (شاهد)

 

 ووافق "تشارلز" على إعلان يوم جنازة والدته إليزابيث الثانية، عطلة رسمية، في البلاد تخليدًا لذكراها.

 

 وأدى الملك صباح اليوم، قسم تنصيبه ملكًا للبلاد، قائلًا: "أقسم أنني سوف أحافظ على ديانتنا كما هو منصوص عليه في القوانين التي سنت في أسكتلندا كقانون الحقوق من أجل دعم البروتستانتية ومن خلال القوانين التي تبنتها برلمانات المملكة المتحدة مع التأكيد على ما تنص عليه كنيسة أسكتلندا من حقوق العبادة".

 

وقم بالتوقيع على وثيقة توليه عرش بريطانيا، وذلك من أجل حفظها والعمل بيها بدأ من اليوم، بينما قام أعضاء مجلس الخلافة، بتوقيع على اعتلاء تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا، وتوجيه برج لندن بإطلاق المدافع بمجرد اعتلاء "تشارلز" العرش.

 

 وكان الملك تشارلز الثالث، ألقى أمس أول كلمة للشعب البريطاني، بعد وفاة

والدته الملكة اليزابيث الثانية: "أجدد الوعد بالخدمة لكم جميعًا وسأسير على خطى الملكة إليزابيث الثانية فخور بما تحقق من ازدهار في بريطانيا وقيمنا ستظل ثابتة".

 

 وتابع: "أجدد الوعد بالخدمة لكم جميعًا وسأسير على خطى الملكة إليزابيث الثانية فخور بما تحقق من ازدهار في بريطانيا وقيمنا ستظل ثابتة".

 

وأكد: "استطعنا أن نحقق التقدم والازدهار وحافظنا على قيمنا، وسأقوم بكل ما في وسعي للدفاع عن دستور بلادنا، وأتعهد بأن أضع نفسي في خدمة أمتنا، سأحكم كل البريطانيين باحترام وحب وتقدير".

 

 

 

بدء مراسم إعلان تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا (شاهد) 

 

تشارلز يؤكد سيره على خطى الملكة إليزابيث الثانية