رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أرقام بحياة الملكة إليزابيث الثانية.. صاحبة أطول فترة حكم في التاريخ (فيديو)

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

حظيت مسيرة   الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بتاريخ حافل وأرقاما غير معتادة خلال جلوسها على عرش بريطانيا لعشرات السنوات، حققت خلالها تاريخا من الصب الوصول إليه.

 

اقرأ أيضا

الملكة إليزابيث.. مرسوم الوداع يغلق قصر باكنجهام (فيديو)

تولت الملكة إليزابيث الثانية، عرش بريطانيا منذ سبعين عاماً  لتصبح صاحبة أطول فترة حكم في التاريخ ، وزارت خلال حكمها أكثر من مائة دولة، وقامت بأكثر من 150 زيارة إلى دول الكومنولث.

 

الملكة إليزابث الثانية هي سادس امرأة تتولى عرش بريطانيا وأطول ملوك بريطانيا عمرا حيث وصل عمرها إلى 96 عاما ، عاصرت خلالها   15 رئيساً للوزراء من ونستون تشرشل (1952-1955) إلى بوريس جونسون، وآخرهم ليز تراس، وكان رؤساء الوزراء يطلعونها خلال جلسات أسبوعية على أبرز التطورات الراهنة في الفترة القائمة.

 

 

 قامت الملكة إليزابيث الثانية خلال فترة توليها العرش،بحوالي 21 ألف التزام

رسمي، وأعطت "الموافقة الملكية" لنحو أربعة آلاف مشروع قانون، واستقبلت عدداً كبيراً من الشخصيات البارزة في إطار 112 زيارة رسمية، من بينهم الإمبراطور هايله سيلاسيه (إثيوبيا عام 1954)، والإمبراطور الياباني هيروهيتو (عام 1971)، والرئيس البولندي ليخ فاليسا (عام 1991)، والرئيس الأميركي باراك أوباما (عام 2011).

 

والتقت الملكة إليزابيث 13 رئيساً من الرؤساء الـ14 الأميركيين، منذ هاري ترومان (1945-1953) إلى جو بايدن حالياً. أما الرئيس الغائب عن هذه فهو ليندون جونسون (1963-1969).

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا

خلال فترة توليها العرش،