رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحذير من هجرة الأوروبيين إلى مصر (فيديو)

مهاجرون غير شرعيين
مهاجرون غير شرعيين

ضربت أوروبا والصين موجة جفاف عنيفة لم تحدث منذ 500 عام، إذ أدت التغيرات المناخية إلى شح الأمطار وبالتالي جفت الينابيع والآبار وانخفضت مناسيب مياه الأنهار بشكل قياسي نتج عنها هلاك المحاصيل الزراعية الإستراتيجية من ذرة وقمح وقطن.

 

اقرأ أيضًا.. سيناريو غرق الدلتا يبدأ بمطوبس (فيديو)

 

ويخشى العلماء استمرارية الجفاف الذي سيؤدي إلى نزوح ولجوء البشر إلى الأماكن التي تشهد وفرة في المياه أمثال الشرق الأوسط الذي يضم مصر، حيث تساقطت الأمطار بشكل مفاجيء على الربع الخالي في المملكة العربية السعودية خلال الشهر الماضي.

 

وفي هذا الصدد قال الإعلامي نشأت الديهي، إن التغير المناخ أثر على كل الثوابت التاريخية، مشيرًا إلى أن هناك أنهار لم تجف بهذا الشكل منذ 500 عاما، وهذا أثر على الحياة والنقل في أوروبا بصورة كبيرة.

 

ولفت إلى أن جفاف الأنهار في أوروبا أصاب الاقتصاد بالشلل، مشيرًا إلى أن الحضارة تنشأ على ضفاف الأنهار، وجفاف الأنهار يؤدي إلى النزوح والهجرة.

 

ولفت إلى أن الأيام الماضية شهدت سيولا وأمطارا في الربع الخالي في السعودية وبعض الدول الأخرى بصورة لم تحدث من قبل، وفي نفس الوقت حدث جفاف في أوروبا، متسائلاً، : "هل حدث تحول في دورة الكرة الأرضية؟، هل ما يحدث أحداث عارضة أم سيستمر؟".

 

وأشار إلى أن جفاف الأنهار في أوروبا إذا استمر، وتحول اللون الأخضر إلى أصفر، لحدثت هجرة من أوروبا إلى مناطق أخرى، معقبًا: "التاريخ يعلمنا أن الهجرة تحدث إذا حدث جفاف ممتد"، جاء ذلك خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "تين"، مساء اليوم الإثنين.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا