رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

30 مليار دولار مساعدات يابانية لإفريقيا (شاهد)

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان

افتتح الرئيس التونسي قيس سعيد القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية، التي تستمر فعالياتها يومى 27 و28 أغسطس الجارى، بمشاركة حوالي 5 آلاف مشارك من اليابان ومن القارة الإفريقية.

 

اقرأ أيضًا.. إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب

 

وقال رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، إن اليابان عازمة على التنمية فى أفريقيا وتتعهد بتقديم 30 مليار دولار كمساعدات للتنمية في أفريقيا.

 

وتابع "يسرني إقامة "تيكاد 8" في تونس بشكل مشترك، وحماسي لتنمية أفريقيا ما زال قويًا، ونحن عازمون على تقوية العلاقات بين اليابان وأفريقيا".

 

وأضاف أن أفريقيا التي يُقال إن عدد سكانها سيحتل ربع سكان العالم بحلول 2050، هي قارة شابة مليئة بالآمال، ويتوقع منها تحقيق نمو ديناميكي.

 

وأشار رئيس وزراء اليابان إلى أن بلاده تريد أن تكون شريكة لأفريقيا وتنمو معها سويًا، كما تعمل معها على تجاوز التحديات والمساهمة بقوة في النمو الأفريقي، مما يؤدي إلى استفادة اليابان

من التجارب، وهكذا ستعتمد اليابان على مقاربة خاصة بها مع التركيز على الموارد البشرية لتحقيق مجتمع أفريقي مرن من خلال الدائرة الإيجابية للنمو والتوزيع.

 

تستضيف تونس القمة الثامنة لندوة طوكيو الدولية حول التنمية في أفريقيا "تيكاد 8" التي تستمر فعالياتها يومى 27 و28 أغسطس الجارى، بمشاركة حوالي 5 آلاف مشارك من اليابان ومن القارة الإفريقية.

 

ويمثل مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "تيكاد 8" الذي سيعقد بالعاصمة التونسية فرصة استثمارية ودبلوماسية هامة لتونس بعد تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد نتيجة العشرية الأخيرة.

 

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولى للتنمية الأفريقية.