رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كثرة التحدث بالإنجليزية يهدد الهوية المصرية (فيديو)

الدكتورة فوزية العشماوي،
الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية

حذرت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، من أن تكون اللغة العربية هي اللغة الثانية في المدارس حتى لو كانت المدارس الدولية.

 

اقرأ أيضًا.. الدولة تتحمل مصروفات "منحة مصر الرقمية" كاملة (فيديو)

 

وتابعت أن اللغة العربية هي اللغة الأولى في مصر، موضحة أنها ضد انتشار اللغة الإنجليزية وخاصة الأمريكية بطريقة منفرة، مردفة: "انتشار اللغة الإنجليزية على حساب اللغة العربية خطر على الهوية".

 

وفي سياق آخر نوهت إلى أن أقباط مصر ليسوا ضيفوا أو أقلية بل هم أصل الدولة والوطن وليسوا غرباء، مشيرًا إلى أن الوطن يسكن فينا ويعيش فينا، موضحا أن الوطن الأم له مكانة في الوجدان والانتماء إلى الوطن معناه احترام هذا الوطن والمسئولين والدستور والقانون والحكومة.

 

وأضافت الدكتورة فوزية العشماوي، من شروط المواطنة أن يتم احترام الوطن مع احترام الآخر في هذا الوطن، والوطن هو الدولة المفهوم الحديث، مستطردة أنه

لا توجد دولة في العالم يدين الجميع فيها بدين واحد وأصبح هناك تعددية دينية وثقافية ولغوية في كل دولة وكل وطن وهذا الأمر ينطبق على مصر أيضا.

 

وكشفت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، أن كل دولة بها أغلبية وأقلية إلا مصر، لأن أقباط مصر عددهم أقل من مسلمي مصر ولكن أقباط مصر لا تنطبق عليهم قوانين الأقلية لأنهم أهل بلد أًصليون، جاء ذلك خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الجمعة.

 

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا