عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة عدم الإنجاب تثير الجدل.. حرب على قناة فضائية (شاهد)

مناقشة مبادرة اللا
مناقشة مبادرة اللا إنجابية في قناة الحدث اليوم

قالت الدكتورة بثينة كشك، الخبيرة التربوية، إن مبادرة عدم الإنجاب فكرة مرفوضة تمامًا وضد عادات وتقاليد المجتمع، مشيرة إلى أن الزواج شرع للإنجاب وعمارة للأرض.

 

اقرأ أيضًا.. الانفجار السكانى.. أكبر المخاطر

 

وأضافت أن تنظيم النسل شيء ضروري للحد من الزيادة السكانية ولكن يتعارض جذريًا فكرة أو مباردة عدم الإنجاب التي يروج لها البعض كما تتعارض مع الشرائع السماوية، منوهة إلى أن الدولة لم تمنع الإنجاب ولكن طالبت بتنظيمه حفاظا على صحة المرأة.

 

صاحب مبادرة عدم الإنجاب: الطفل ما بيجيش برزقه

 

فيما قال الدكتور ياسر الطيب، صاحب مبادرة اللا إنجابية، إنه إذا صحت مقولة "إن الطفل بيجي برزقه ليه الواحد ميخلفش عشرة وهغتني لكن اللي بيحصل العكس الأسرة بتفتقر"، ليقاطعه الإعلامي محمد موسى مستدلًا بقوله تعالى: "وفي السماء رزقكم وما توعدون".

 

وأضاف: "البنك الدولي صرح بأن 50 % من البشرية تحت خط الفقر ما يمثل 4 مليار نسمة،  لافتًا إلى أن غريزة الإنجاب هي غريزة اهتمام على عكس الفكر القديم.  

 

وتابع صاحب مبادرة اللا إنجابية، "لا توجد أي جهة تمول مبادرتي، نافيًا أن تكون هذه المبادرة معتقد وثني، مطالبا المواطنين بضرورة التبني بدلًا من الإنجاب".

 

أيمن محفوظ يتهم صاحب مبادرة اللا إنجابية بالشذوذ

 

بينما اتهم أيمن محفوظ المحامي والمتخصص في الشأن الأسري، الدكتور ياسر الطيب صاحب مبادرة اللا إنجابية، بازدراء الأديان والشذوذ، مستدلا بقول الله تعالى: " وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها"، مضيفًا أن فكرة اللا إنجابية كانت بدايتها من الثقافة الإغريقية ومرتبطة دائما بالعقائد الوثنية وتدعو إلى إنكار الخالق وتتعارض مع قواعد المنطق الثلاثة وهما الهوية وعدم

التناقض والمرفوع.

 

وتابع: "الإنجاب جاء لإعمار الأرض وعبادة الله وهذه القواعد نظمها الخالق ولم يدعها هباء منثورا، مؤكدا فكرة أن يدعو أحد إلى أن الأرزاق ليست بيد الله مرفوضة وترجع بنا إلى الوراء وعصور الظلام".

 

محمد موسى ينهى حلقة "خط أحمر" بعد خناقة بين الضيوف بسبب اللاإنجابية 

 

وأنهى الإعلام محمد موسى، حلقة برنامجه "خط أحمر" بعد خناقة نشبت بين ضيوفه الدكتور ياسر الطيب صاحب مبادرة اللا إنجابية، والدكتورة هبة الصبحي الاستشاري النفسي والخبيرة في قضايا المرأة، وأيمن محفوظ المحامي والمتخصص في الشأن الأسري، بسبب مباردة عدم الإنجاب.

 

وقال الإعلامي محمد موسى، "أنا حزين جدا لإدارة الحوار بهذه الطريقة خاصة أن الضيوف قامات كبيرة كل منهما في مجاله، كان نفسي أوصل للناس رسالة بأن الله خلقنا برزقنا ولا يستطيع أحد أن يحدد من ينجب ومن لا ينجب، ليشكر الضيوف وينهي الحقلة بعد عدم السيطرة على الضيوف، جاء ذلك خلال برنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، المذاع على قناة الحدث اليوم، مساء الجمعة.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا