رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر ثانى أقوى دولة عالميا فى السكة الحديد قريبا (فيديو)

 كامل الوزير، وزير
كامل الوزير، وزير النقل

تشهد مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة رائعة في وسائل النقل سواء الطرق أو السكك الحديدة التي تسير وفق خطة ينفذها وزير النقل كامل الوزير تسعى للتطوير ومواكبة التقدم التكنولوجي.

 

اقرأ أيضا الرئيس يتابع مشروعات وأنشطة وزارة النقل

 

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن مصر بعدما تصل بالسكك الحديدية حتى بنغازي ووادي حلفا ستصبح ثاني دولة عالميًا بعد الصين لديها شبكة سكك حديدية كهربائية حول العالم وبعد المرحلة الأولى سنكون الرابع.

 

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن هناك تعاقدات مع شركة سيمنز الألمانية لتنفيذ وصيانة السكك الحديدية المصرية، والـ 3 خطوط الجديدة التي سيتم تنفيذها ستبدأ بـ 6 آلاف فني وعامل لإدارة شبكة السكك الحديدية الكهربائية.

 

وتابع الوزير، أن المصريين ليس لديهم خبرة حاليًا في إدارة شبكة سكك حديدية كهربائية، وسيتم

الاستعانة بالخبرات الأوروبية في هذا الصدد، وسيتم فتح مدارس وجامعات تكنولوجية لتدريب المصريين على إدارة منظومة السكك الحديدية الكهربائية، في مدينة العاشر من رمضان.

 

وأوضح وزير النقل، أن الشركة الأجنبية تدير في أكبر 10 دول على مستوى العالم في السكك الحديدية؛ مؤكدًا أن الألمان لديهم اهتمام كبير بالتواجد والاستثمار في مصر بمجال السكة الحديد.

 

وأكد أن أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية السابقة، أشادت بذكاء المهندس المصري؛ وهو السبب الذي سيدفعهم لفتح جامعة تكنولوجية لتأهيل وتعليم كوادر مصرية؛ يمكن الاعتماد عليها في العمل بهذا المجال في ألمانيا.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا