رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرفق البيئة العالمي: التغيرات المناخية قد تسبب الجفاف والتصحر

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

تستعد مصر لاستقبال قمة المناخ العالمية "cop27" بشرم الشيخ نوفمبر القادم والتي تعد أحد أهم الفعاليات العالمية لملف التغير المناخي وسط حضور دولى من مختلف أنحاء العالم للوقوف على خطة العالم لمواجهة التغير المناخى خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا : دراسة تفجر مفاجأة حول تأثير التغير المناخي على الأرض

 

وقال الدكتور مجدي علام أمين خبراء البيئة العرب ومستشار مرفق البيئة العالمي، إنّ التغيرات المناخية قد تؤدي إلى الجفاف والتصحر، ما يؤدي إلى ضربة قوية للأمن الغذائي على مستوى العالم، وبالتالي تحول المناخ من هواء نقي إلى شيء يحرق الكرة الأرضية وما عليه، لافتا إلى أن أفريقيا تفقد 25 ألف فدان أرض زراعية بسبب التغيرات المناخية، كما فقد العالم الكثير من الغابات، لذلك فإن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بزراعة 100 مليون شجرة هي أفضل وأرخص مبادرة لأنها رئة تمتص أكاسيد الكربون.

 

وتابع  أن الشجرة لديها أهمية اقتصادية كبيرة جدا، حيث تُباع كأخشاب وتستخدم

في صناعات أخرى، وبالتالي فإنها نظام إنتاجي وغذائي ومناخي كامل وأرخص وسيلة، لافتا إلى أن أهم قضية للدول الأفريقية في قمة المناخ "COP 27" ستكون التمويل، لأن الدول الصناعية أفسدت المناخ ولا تريد دفع التكلفة.

 

 

وواصل علام  إنّ مصر عليها مسئولية كبيرة في قمة المناخ «COP 27» التي ستنظمها في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، لأن كل المؤتمرات السابقة لم توافق الدول الصناعية فيها على التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، حيث اتفقوا على الخفض التدريجي وليس التخلص التدريجي في قمة جلاسكو.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى".