رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحيل نادر دياب فقدان لأحد أعمدة ماسبيرو الذهبية

المذيع الراحل نادر
المذيع الراحل نادر دياب

قال الإعلامي الكبير عمرو توفيق، إن المذيع الراحل نادر دياب، وهو أحد أبرز مذيعي النشرات في التلفزيون المصري كان أستاذا ومثل مدرسة الأخبار المصرية، حيث أن المدرسة المصرية لقراءة الأخبار هي مدرسة السهل الممتنع، وتقدم الأخبار بمزاق مصري خالص، وهو أحد أفراد الجيل الذهبي للتلفزيون المصري.

 

اقرأ أيضًا.. وفاة الإعلامي نادر دياب

 

وأضاف أن وجود بعض الفضائيات المصرية التي يقوم المذيعين فيها بنطق الأخبار بلكنة غير مصرية هو أمر محزن، "بينطقوا الأخبار بلكنه غير مصرية، وبيتحدثوا اللغة العربية متشبهين بالخلايجة والشوام، ولهم كل الاحترام، ولكن عليهم أن يخرجوا بالشخصية المصرية".

 

واستطرد: "مرة في عيد الفطر صادف أن نشرة كان كلنا ذكور، وساعتها قولتله يا أستاذنا العملية ناشفة، قالي العيد وكل سنة وإنت طيب، وكان تلقائي وروحه جميلة".

 

وأوضح أن نادر دياب لم يكن ليزعجه نجاح الأخرين، وذلك لأن مجال الإعلام دائما ما يكون به الكثير من المنافسات، ما يؤثر على نجاح الأخرين، "كل واحد فينا له رزق وقدر من القبول ربنا يسره له، والأستاذ خيري حسن كان بيتعامل معانا كلنا على أننا أخواته"،  جاء ذلك خلال استضافته ببرنامج "في المساء

مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC".

 

 

وتوفي الإعلامي نادر دياب، أبرز مُذيعي ومقدمي النشرات الإخبارية بالتليفزيون المصري، الثلاثاء الماضي.

 

ويعد برنامج "أنباء وصحف"، أحد أبرز البرامج التي قدمها الإعلامي نادر دياب مع الإعلامية ميرفت رجب، وانتقل دياب بعدها إلى وزارة الحكم المحلي.

 

وكان الثنائي (دياب ورجب) من أشهر مقدمي هذا البرنامج، ومن قراء النشرات المتميزين.

 

ويعد برنامج "أنباء وصحف"، من أهم برامج الخدمة الإخبارية عبر قراءة الصحف، وعرض ما تتناوله من أخبار وتحقيقات وتحليلات سياسية.

 

وقدم الإعلامي الراحل برنامج "مساحة للرأي"، على شاشة التليفزيون، ناقش خلاله قضايا مهمة.

 

كانت طلة نادر دياب وصوته الجهوري مختلفَين عبر العديد من نشرات الأخبار، بالتليفزيون المصري، ويعد إحدى العلامات المهمة في قراءة نشرة التاسعة.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــا