عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولة تتحمل مصروفات "منحة مصر الرقمية" كاملة (فيديو)

متخصصة في علوم البيانات
متخصصة في علوم البيانات

 قالت مريم أبو زيد، متخصصة في علوم البيانات، وإحدى المستفيدات من مبادرة بناة مصر الرقمية، إن مبادرة بناة مصر الرقمية، سنة كاملة وتحتاج إلى تفرغ تام، ندرس من خلالها التسويق والمبيعات وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والإدارة، بالإضافة إلى كورسات باللغة الإنجليزية.

 

اقرأ :أيضًا.. فتح باب التقديم في مبادرة بُناة مصر الرقمية للعام الدراسي 2022/2023

 

الأولمبيات المصرية المعلوماتية لتعليم الطلاب البرمجة:

 أضافت مريم أبو زيد، أنها حصلت على منح من وزارة الاتصالات خلال عام 2017 ، فضلًا عن أنها مدربة في الأولمبيات المصرية المعلوماتية للطلاب من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي، لتعليم البرمجة، للمشاركة في مسابقات على مستوى محافظات مصر، ثم المنافسة في مسابقات عالمية، بالإضافة إلى أنهم يحصلون على من دولية.

 

مبادرة بُناة مصر الرقمية فى مقرات وزارة الشباب والرياضة:

وأكدت أنه لا يوجد مجال الآن لم تتدخل التكنولوجيا وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي به، متابعة أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحملت مبالغ طائلة خلال السنة الدراسية، لأننا  كنا ندرس في جامعة دولية خارج مصر، بالإضافة إلى أن عددنا كان 140 طالبًا.

 

حصلت على عمل فور الانتهاء من منحة مصر الرقمية:

وأوضحت أنها تركت العمل للالتحاق بمنحة مصر الرقمية، وكانت خائفة من عدم حصولها على فرصة عمل جديدة، ولكنها حصلت على عمل في شركة علوم بيانات فور انتهاء منحة وزارة الاتصالات الرقمية.

فيديو..