عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أصغر مطور في مصر يدعم مرضى الزهايمر بـ أسورة ذكية (فيديو)

الطالب ياسين علي
الطالب ياسين علي

قال الطالب ياسين علي، مطور أسورة ذكية لمساعدة مرضى الزهايمر، إنه عمل على تطوير أسورة ذكية لمساعدة مرضى الزهايمر، من خلال المشاركة في مسابقات البحث العلمي، إلى أن وصل لمراكز متقدمة بسبب الإضافات الجديدة في ابتكاراته، خاصة أن سوق العمل يحتاج إلى التفكير الناقد.

اقرأ أيضًا.. البحث العلمي تفتح باب التقدم لتلقي مقترحات مشروعات بحوث وتطوير وابتكار للنهوض بالصناعة الوطنية

 

أصغر مطور برمجي في مصر يحصل على مراكز متقدمة في البحث العلمي 

وأضاف الطالب ياسين علي، أنه أول مدرب صغير معتمد من مركز التطوير التكنولوجي بمحافظة الإسكندرية، ومنظمة الأليكس ومنظمة التربية والثقافة والعلوم والأسبوع العربي للبرمجة وأكاديمية انطلاقة للعلوم الإدارية والبحث العلمي، ويبلغ من العمر 14 عامًا فقط، متابعا أنه حصل على المركز الأول بالمنتدى الأفريقي للابتكار والتكنولوجيا، بالإضافة إلى حصوله على منحة من الدكتوراة شيرين محرم رئيس معهد البحوث الإلكترونيات، إلى جانب حصوله على المركز الأول في مسابق ieeeyesist 12 على مستوى جمهورية مصر العربية وصعد للمنافسة على مستوى العالم لتمثيل مصر بالهند في سبتمبر المقبل.

 

البحث العلمي في الصفوف الأولى لمواجهة كورونا

ومطالبات بزيادة مخصصاته في الموازنة الجديدة

وتابع أنه بدأ مسيرته العلمية في عالم البرمجة بقصر ثقافة الأنفوشي، إلى أن تم ربط ورش برمجة بالبحث العلمي بهدف مواكبة خطة مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا ضرورة  الاحتفال بيوم الشباب العالمي لدعمهم للوصول إلى أهدافهم. 

 

وأوضح: "لدي ميول للعمل في مجال البحث العلمي .. وحصلت على كورسات اون لاين من مايكروسوفت وعملت على التعلم من خبرات الآخرين لاستخدام التكنولوجيا في الطريق الصحيح، خلال جائحة كورونا"، لافتًا إلى أنه حصل على كورسات باللغة الإنجليزية ليكتسب مهارات العرض التقديمي، مؤكدًا أنه حصل على ماجستير المهني المصغر من اكاديمية انطلاقة للعلوم الإدارية والبحث العلمي بوزارة الشباب والرياضة، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى. 

فيديو..