رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خطوات الدولة لتمكين الشباب للعبور نحو الجمهورية الجديدة (فيديو)

ميديا

الجمعة, 12 أغسطس 2022 11:31
خطوات الدولة لتمكين الشباب للعبور نحو الجمهورية الجديدة (فيديو)منتدى شباب العالم
كتبت - أمل البرغوتي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إحدى منتديات الشباب:"استمعوا إلى شبابكم، فلا حاضر دونهم ولا مستقبل بغيرهم"، لذلك لم تكن تلك الكلمات مجرد شعار في خطاب، لكنها واقع ملموس تسعى جميع قطاعات الدولة إلى تطبيقه حتى يتم تمكين الشباب في مختلف المجالات.

اقرأ أيضًا.. منتدى شباب العالم 2022.. الشروط وطريقة التسجيل

 

ويُعد دستور 2014، نقطة بداية للإنطلاق نحو وضع الشباب على مسار التمكين، والتي تنص المادة 244  على تمثيل الشباب بشكل ملائم وعادل في البرلمان، حتى جاءت النتائج مثمرة من خلال قانون الانتخابات بتخصيص 16 للشباب في القوائم الانتخابية وتمثيلهم للشعب تحت قبة البرلمان.

 

وخصص الرئيس عبدالفتاح السيسي، عام 2016 ليكون عام الشباب المصري، في إطار حرصه على الاستماع لآراء الشباب عن طريق إطلاق سلسلة من اللقاءات الدورية تحت شعار

المؤتمر "الوطني للشباب.. ابدع انطلق"، حتى كان عام 2017 مرحلة تطبيق ما تم الاستماع إليه من الشباب والإعلان عن قرار جمهوري بإنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

واعتمد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على سواعد قوية للشباب في خريطة العبور نحو الجمهورية الجديدة عن طريق تولي الكثير من الشباب مناصب نواب للمحافظين مع تمثيل الشعب في البرلمان وبعض الوظائف القيادية الأخرى بالوزارات والقطاعات الخدمية بمختلف وظائف الدولة، جاء ذلك خلال تقرير مصور مذاع عبر القناة الأولى المصرية. 

 

فيديو.. 

أهم الاخبار