رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم لزاعمي التعرض لظلم بالامتحانات: إدعاءات وطريقة لا تصح (فيديو)

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تتكرر كل العام الشكاوى من تعرض بعض الطلاب للظلم في تيجة الثانوية العامة، وتتهافت بعض وسائل الإعلام على إجراء حوارات مع هؤلاء الطلاب الذين يؤكدون أن هذا المجموع ليس مجموعهم، لكن المسؤولون في وزارة التربية والتعليم يستنكرون تلك الإدعاءات ويطالبون بالسير في الطرق الرسنمية بالتقدم بالتظلم وإعادة تصحيح أوراق الإجابة.

اقرأ أيضًا

4 قواعد مهمة قبل تقديم تظلمات الثانوية العامة

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن من يقول إن نتيجة الثانوية العامة غير صحيحة أو ظالمة، عليه أن يتظلم، وسيتم الاطلاع على ورقة الامتحان، وسيتم المقارنة بين إجابة الطالب، والإجابة الصحيحة فى حضور ولي الأمر.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، على فضائية "الشمس" أن موقع الوزارة متاح عليه رابط لتقديم الطالب تظلمه، وذلك لـ التخفيف على الطلاب.

 

ولفت إلى أن الرسوم التى يدفعها الطالب فى المادة 300 جنيه، لأن التظلم ينتج عنه جهد كبير، فالوزارة تقوم بتجميع الأوراق من المحافظات، و العام الماضى ظلت التظلمات لمدة 6 أشهر، وان باب التظلمات مفتوحة من 8 الشهر الحالى حتى 18 أغسطس.

 

وعلق وزير التربية والتعليم على ما يثار من قبل الطالبة مريم إبراهيم عزيزي برسوم، التي زعمت حصولها

ظلما على مجموع 12.5% في نتيجة الثانوية العامة ، 2022، وقال إن الوزارة لم تنف أو تؤكد نتيجة الطالبة.

 

وأشار إلى أن الوزارة رفضت الطريقة التى تتحدث بها الطالبة، وما يثار على السوشيال ميديا، وكشف أن هناك 25 % من الطلاب رسبوا، وأن هناك 500 ألف طالب نجحوا فى نفس الامتحان.

وكشف أن الطالبة مريم إبراهيم عزيزي برسوم، و الطالبة أروي سمير محمد صدقي والمعروفة إعلاميًا بصاحبة الصفر في نتيجة الثانوية العامة، يمارسان شيئا لا يصح فى دولة بها قانون، وما يقومون به ادعاء، و الجميع يسمعون لها كأن ما تقوله حقيقي، و الإعلام يصنع منها نجمة.

 

وتابع "من يكون واثق فى كلامه يتقدم بتظلم للوزارة، وتقوم الوزارة بفحص ورقة الامتحان، وسيتم توضيح الحقيقة".

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا