عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر قمة المناخ المقبل بشرم الشيخ طوق النجاة لأوروبا (فيديو)

السيسي في قمة المناخ
السيسي في قمة المناخ 26

 

عقب الدكتور محمد فهيم، أستاذ التغيرات المناخية، على موجة الجفاف التي تضرب أوروبا في الوقت الراهن، مضيفًا أن ما يحدث داخل القارة الأوروبية هي الأسوأ من 500 عام.

 

اقرأ أيضًا.. محافظ جنوب سيناء يلتقي مديري الفنادق بشرم الشيخ استعدادا لقمة المناخ

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة Etc، مساء اليوم الأربعاء، أن ما يحدث من جفاف داخل أوروبا بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مشيراً إلى أن الدول الأعضاء ستخفض المحاصيل هذا العام، حيث تسبب الجفاف في أن تطلب من الدول الأعضاء استخدامها لتنظيف المياه المستخدمة عندما يتم ري الحقول الجافة.


وأوضح فهيم، أن مركز الأبحاث المشترك التابع للمفوضية الأوروبية ذكر في تقرير له أن نحو 46% من أراضي الاتحاد الأوروبي معرضة لجفاف بمستوى يستدعي التحذير منه و11% عند مستوى الإنذار إذ باتت المحاصيل تعاني من نقص

المياه.


وأشار إلى أن مؤتمر المناخ، الذي سينعقد في شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، سيكون له مردود قوي عما يحدث وعلى الدول تقليل غازات الاحتباس الحراري، ويجب تعويض الدول المتضررة بسبب التغير المناخي، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية إنجي أنور، والمذاع عبر فضائية ETC، اليوم الأربعاء.

 

 

ويشارك ما يقرب من 30 ألف مهتم من 196 دولة حول العالم على أرض مصر في نوفمبر القادم للتباحث في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــا