عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توجيه عاجل للمولات التجارية بشأن درجة الحرارة (فيديو)

مدبولي
مدبولي

 أمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المولات التجارية ذات التكييف المركزي ومحال العامة ألا تقل درجة حرارة التكييفات عن 25 درجة لأن ذلك سيؤدي إلى توفير كبير وترشيد في استهلاك الكهرباء، وتطبيق التوقيت الصيفي بحد أقصى الساعة الــ11:00 مساءً فيما يتعلق بتخفيف الإنارة.

 

اقرأ أيضًا.. مدبولي: تأجيل تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء 6 شهور

 

 وأقر مجموعة من القرارات التنفيذية التي سيبدأ تطبيقها من الأسبوع المقبل، ومنها: ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية، فضلًا عن تنفيذ خطة واضحة لتخفيض إنارة الشوارع والمحاور العامة لترشيد الكهرباء والغاز الطبيعي.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن أكثر من 60% من إنتاجنا من الغاز الطبيعي يذهب إلى محطات الكهرباء لتوليد الطاقة التي نستخدمها، متابعًا أن حقل ظهر من مصر من سد الاحتياج المحلي وتحقيق فائض للتصدير، مؤكدًا أن الدولة استطاعت تسريع عملية تشغيل حقل ظهر لتوفير العملة الصعبة.

 

 أكد أن قناة السويس تحقق أرقامًا

غير مسبوقة، بالاضافة إلى تحويلات المصريين في الخارج، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على دعم قطاع السياحة رغم كل التحديات التي يواجهها العالم، فضلًا عن تعميق التصنيع المحلي، متابعًا أن الدولة تسير بخطة مدروسة لزيادة الصادرات، مؤكدًا أن فاتورة استيراد السلع تضاعفت نتيجة الأحداث العالمية.

 

 وأكد أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطن، متابعًا أن الدولة أجلت تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 شهور حتى بداية العام القادم، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وعدد من الوزارء، مذاع عبر فضائية إكسترا نيوز.

 

فيديو..