عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرارات تنفيذية يبدأ تطبيقها الأسبوع المقبل بشأن الكهرباء (فيديو)

ترشيد استهلاك الكهرباء
ترشيد استهلاك الكهرباء

 أقر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من القرارات التنفيذية التي سيبدأ تطبيقها من الأسبوع المقبل، ومنها: ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية، فضلًا عن تنفيذ خطة واضحة لتخفيض إنارة الشوارع والمحاور العامة لترشيد الكهرباء والغاز الطبيعي.

 

اقرأ أيضًا.. مدبولي: تأجيل تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء 6 أشهر

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن أكثر من 60% من إنتاجنا من الغاز الطبيعي يذهب إلى محطات الكهرباء لتوليد الطاقة التي نستخدمها، متابعًا أن حقل ظهر من مصر من سد الاحتياج المحلي وتحقيق فائض للتصدير، مؤكدًا أن الدولة استطاعت تسريع عملية تشغيل حقل ظهر لتوفير العملة الصعبة.

 

وأكد أن قناة السويس تحقق أرقامًا غير مسبوقة، بالإضافة إلى تحويلات المصريين في الخارج، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على دعم قطاع

السياحة رغم كل التحديات التي يواجها العالم، فضلًا عن تعميق التصنيع المحلي، متابعًا أن الدولة تسير بخطة مدروسة لزيادة الصادرات، مؤكدًا أن فاتورة استيراد السلع تضاعفت نتيجة الأحداث العالمية.

 

وتابع أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطن، متابعًا أن الدولة أجلت تطبيق قرار زيادة أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر حتى بداية العام المقبل، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء وعدد من الوزارء، مذاع عبر فضائية إكسترا نيوز.

فيديو..