رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مزايا جديدة لطلاب الجامعات الأهلية (فيديو)

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 اختلفت بشكل جذري المجاميع التي يحققها طلاب الثانوية العامة في العامين الآخرين فاختفى الطالب الحاصل على نسبة 100%، وأصبحت المجاميع أكثر واقعية، ورغم الانخفاض فإن التنسيق معيار عادل لدخول الطالب الكلية التي يرغب بها.

 

اقرأ أيضًا: بشرى سارة لطلاب الثانوية بشأن تنسيق كليات الطب 2022 (فيديو)

 

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الاولي للتنسيق هذا العام ارتفعت بشكل بسيط عن العام الماضي.

 

وتابع عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد": "هناك اهتمام كبير بالتخصصات العلمية والتطبيقية على التخصصات الأدبية والاجتماعية"، مشيرًا إلى أن المستقبل لكليات العلوم التطبيقة وليس التخصصات الإنسانية.

 

وأوضح أن التنسيق الحكومي يسبق الجامعات الأهلية والخاصة في ظل وضع الجامعات الحكومية في المرتبة الأولى لاهتمام الطلاب ورغباتهم.

 

وأكد أنه سيتم افتتاح 12 جامعة أهلية جديدة هذا العام في مناطق تحتاج للتنمية وهي جامعات غير هادفة للربح والمصروفات لا تتعدى 40% من قيمة تكلفة البرامج الدراسية، ويأتي هذا في إطار توجيهات الرئيس السيسي لدعم طلاب الجامعات الأهلية وستكون المصروفات أقل من العام الماضي وأقل من الجامعات الخاصة.

لمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا