رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء يتحدون القضاء بسبب إلغاء حق الإجهاض (فيديو)

مظاهرات إلغاء حق
مظاهرات إلغاء حق الإجهاض

أزمة كبيرة تسببت فيها المحكمة الأمريكية العليا، بعد قرارها برفع الحق الدستوري للنساء في الإجهاض، إذ قابله الشارع الأمريكي بغضب شديد، خاصة السيدات الذين يعتبرن أنه سلبًا لحقوقهن.

اقرأ أيضًا: الشرطة الأمريكية تُنقذ فتاة بعد أن خطفها صديقها السابق..تعرف على التفاصيل

ودخل الأطباء الأمريكيون على خط الأزمة وهددوا بعدم العمل في الولايات التي تلغي الحق في الإجهاض، في وقت يعاني القطاع الصحي بأمريكا نقصا في الموارد البشرية، بعد وباء كورونا.

الأطباء يواجهون المحاكمة والسجن بسبب الإجهاض 

ويخشى الأطباء في أمريكا من "الضبابية" القائمة بشكل الخدمات الممكن تقديمها لمن سيطلبن استشارات بشأن إنهاء الحمل، لا سيما أن قوانين بعض الولايات قد تقودهم إلى المحاكمة الجنائية والسجن، في حال أرشد النساء إلى طرق معينة لإنهاء الحمل.

ويخشى بعض الأطباء أن يذهبوا إلى تلك الولايات

فتفرض عليهم الغرامات، أو ربما يجري سحب الرخص الممنوحة لهم حتى يمارسوا مهنة الطب.

وكشفت شركة أميركية كبرى مختصة في توظيف الأطباء، أن عشرين من الأطباء المختصين في أمراض النساء والتوليد، رفضوا مؤخرا وظائف عرضت عليهم في ولايات تعمل بقوانين مناهضة للإجهاض.

وأبدى الأطباء المختصون رفضهم للوظائف المتاحة في الولايات المحافظة بعد صدور القرار المثير للجدل عن المحكم الأميركية العليا.

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة مظاهرات كثيرة خلال الأيام الماضية، للدفاع عن حق الإجهاض، وشارك فيها عدد من الشخصيات سياسية البارزة.