رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة تم بواسطة 400 شخص

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه تم التصحيح الإلكتروني المركزي  لامتحانات الثانوية العامة بواسطة 400 من رجال الوزارة بدلًا من حوالي 100 ألف من المصححين في السنوات السابقة، قائلًا: "التصحيح الإلكتروني تم زي السنة اللي فاتت ولكن أكثر دقة".

 

(اقرأ أيضًا).. قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة 2022

 

وأضاف "شوقي"، أن الوزارة دققت هذا العام على محاضر الغش، لافتًا إلى أن عدد حالات الغش التي تم ضبطها من غرفة العمليات كانت أقل من أي عام مضى.

 

 وتابع، أنه تمت معاقبة وحرمان كل الطلاب الذين تم ضبطهم في أعمال "الغش والتسريب"، وتم تحويل حالات الغش إلى الشئون القانونية وحجب نتيجة عدد من المدارس بسبب شبهة الغش الجماعي".

 

وأعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، بنسبة نجاح بلغت  75.04%، وهي أعلى من العام الماضي التي كانت 74%، مؤكدًا أن عملية استحداث وتطوير التعليم بدأت في عام 2017 عن طريق استحداث نظام تقييم جديد لقياس مستويات فهم نواتج التعلم بدلًا من استرجاع المعلومات، متابعًا أن

الأسئلة تقيس مستويات الفهم والتطبيق والتحليل.

 

 أكد وزير التربية والتعليم، أن نسب النجاح في شعبة علمي الرياضة بلغت 81%،  لأنها أعلى من العام الماضي الذي سجل 76% فقط، متابعًا أن شعبة علمي رياضة أعلى نسبة نجاح هذا العام.

 

 وشدد "شوقي" على أن نسب النجاح في شعبة الأدبي تراجعت، لأن العام الماضي كانت نسب النجاح في الأدبي 70%، موضحًا أن نسب النجاح هذا العام سجلت 68% فقط.

 

 وقام وزير التعليم طارق شوقي، باعتماد نتيجة الثانوية العامة، أمس الجمعة، واليوم السبت قام بنشر فيديو توضيحي عبر الصفحة الرسمية للوزارة، ليكشف من خلاله نسب النجاح وأوائل الطلاب على مستوى الجمهورية.

 

 جاء ذلك خلال تصريحات الوزارة في مقطع فيديو عرضتها فضائية "صدى البلد".