عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيارة بيلوسي إلى تايوان سيكون لها عواقب وخيمة

زيارة بيلوسي إلى
زيارة بيلوسي إلى تايوان

 أكدت الصين، أن زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى تايوان ستهدد بشكل كبير السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، بالإضافة إلى أنها ستقوض أمرًا خطيرًا على سيادة الصين ووحدة وسلامة أراضيها.

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تضغط على الصين بورقة تايوان (فيديو)

 

وتابعت أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى تايوان ستشكل تدخلاً صارخًا في الشؤون الداخلية للصين، فضلًا عن أنها ستؤدي إلى وضع خطير جدا وعواقب وخيمة، وتعد نانسي بيلوسي أرفع مسؤول أمريكي يزور تايوان حتى الآن، وفقًا لما نقلته سكاي نيوز العربية في نبأ عاجل، قبل قليل.

 

في ظلّ احتدام التوترات بين بكين وواشنطن، شددت الصين، اليوم الثلاثاء، على رفضها لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، مؤكدة أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على مصالحها.

 

ووفقًا لموقع الغد الإخباري، قالت الناطقة باسم الخارجية الصينية هوا

تشونيينغ خلال إحاطة إعلامية دورية إن "الجانب الأمريكي سيتحمّل المسؤولية وسيدفع الثمن في حال المساس بمصالح الصين الأمنية السيادية".

 

وحذرت الصين مرارًا من زيارة بيلوسي لتايوان التي تعتبرها جزءا من أراضيها، وقالت الولايات المتحدة أمس الإثنين إنها لن ترضخ لترهيب "قعقعة السيوف" الصينية بخصوص الزيارة.

 

وذكر مصدر لرويترز أن طائرات حربية صينية عدة حلقت قرب خط الوسط الذي يقسم مضيق تايوان، بينما أبلغ أشخاص مطلعون أن من المتوقع وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء.