رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات والمترو (فيديو)

ركاب يركبون قطارا
ركاب يركبون قطارا للمترو

أثارت تصريحات المهندس كامل الوزير، وزير النقل حول تحريك أسعار تذاكر القطارات والمترو، حالة من الترقب لدى المواطنين خاصة أن وزير النقل أعلن أن الزيادة ستبدأ من أول أغسطس.

 

وفي هذا الصدد، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة أجرت دراسة بشأن رفع زيادة سعر التذاكر السكك الحديدية ومترو الأنفاق عرضت على الجهات المعنية ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية، قائلا: "الكل أجمع على ضرورة تحريكها".

 

اقرأ أيضًا.. تحريك أسعار تذاكر القطارات والمترو غدًا.. أحمد موسى يكشف مفاجأة (فيديو)

 

وأضاف : "اقترحت أن يكون تحريك سعر التذكرة اعتبارا من أول أغسطس"، مردفًا: "مظلة الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس السيسي تتكلف 5.4 مليار جنيه، فضلا عن 6.25 مليار في السكك الحديدية، بس يبقى معروف الدعم رايح لمين".


وأضاف: "الدولة تجري دراسات دقيقة جدا لتحديد الفئات المستحقة للدعم، تطبيق زيادة أسعار التذاكر ستبدأ مع تطبيق حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية، كنا نتمنى تطبيقها أول

أغسطس"، معلقا: "قد يبدأ تطبيق القرار نهاية الشهر الجاري تقريبا".

 

وأكد أن زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية والمترو لن تزيد عن 25 %، منوهًا إلى أنه بعد الزيادة ستكون أسعار تذاكر القطار الدرجة الأولى الفاخرة لن تزيد عن سعر تذكرة الأتوبيس المكيف المملوك للشركات الخاصة.


وأكمل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه رغم زيادة أسعار التذاكر فإنها ستظل أقل من التكلفة الحقيقية، متابعا: "عاوزين الناس تساعدنا يا أخوانا في الحفاظ على السكك الحديدية"، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية، مساء الإثنين، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــا