رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زعيم كوريا الشمالية يهدد أمريكا بالحرب النووية (شاهد)

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

 تصريحات نووية جديدة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قال فيها إن بلاده مستعدة للحرب النووية ومتأهبة لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة.  

 

(اقرأ أيضًا).. زعيم كوريا الشمالية يعلن أن بلاده تعتزم ردع الحرب النووية

 

 وقال "جونغ أون" إن المواجهة مع أمريكا تشكل تهديدات نووية لأن الصراع يتطلب من كوريا الشمالية تحقيق مهمة تاريخية عاجلة لتعزيز دفاعها عن النفس، لأن العمل المزدوج لأمريكا الذي يضلل العمل الروتيني لقواتنا باعتباره استفزازًا وتهديدًا عبر إجراء مناورات عسكرية مشتركة تهدد أمننا بشكل خطير.

 

وأضاف، أنه إذا كانت كوريا الجنوبية تعتقد أنه يمكنها مواجهتنا عسكريًا وبشكل استباقي تحييد أو تدمير جزء من قوتنا العسكرية مثل هذه المحاولة الخطيرة ستعاقبها قوة جبارة على الفور وسيتم القضاء على حكومة يون سوك يول وجيشه.

 

وجاءت هذه التصريحات خلال احتفال جونغ أون، بمناسبة الذكري الـ 69 لتحرير البلاد، وذلك ردًا على ما قاله مسؤولون في سيئول وواشنطن، بأن بيونغ يانغ أكملت الاستعدادات لإجراء أول تجربة نووية لها منذ عام 2017 وتزامنًا مع تدريبات عسكرية نفذتها الولايات المتحدة في أراضي كوريا الجنوبية التي قالت إنها ستكثف هذه التدريبات المشتركة لتعزيز الردع ضد جارتها الشمالية بعد توقفها منذ عام 2019.

زعيم كوريا الشمالية يأمر بنشر قوات ردع الحرب النووية 

 

لأول مرة.. زعيم كوريا الشمالية يرتدي كمامة وجه ويتعهد بالتغلب على كورونا