رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الولايات المتحدة تلتزم بتسوية ملف سد النهضة

المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي مايك هامر

 التقى المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي، مايك هامر، بمسؤولين حكوميين مصريين رفيعي المستوى لدفع الجهود الدبلوماسية لتسوية بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير، بما يدعم الاحتياجات المائية والاقتصاد ومعيشة كل مواطني مصر والسودان وإثيوبيا.

 

اقرأ أيضًا.. بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية

 

 

وقال "هامر": "الولايات المتحدة ملتزمة بأمن المياه في مصر ودعم التسوية بشأن سد النهضة".

 

 وتابع: "نشارك بنشاط في دعم طريق دبلوماسي للمضي قدمًا تحت رعاية الاتحاد الأفريقي للتوصل لاتفاق يوفر الاحتياجات طويلة الأجل لكل مواطن على امتداد نهر النيل".

 

 وبدأ المبعوث الأمريكى الخاص إلى القرن الأفريقى مايك هامر، أمس، زيارة إلى القاهرة فى إطار جولة تشمل كلًا من مصر والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا. 

 

 

 وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة - عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بهذه المناسبة - أن الحكومة الأمريكية تقدم ما

يقرب من 1.3 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للقرن الأفريقى، مما يساعد على التخفيف من حدة الجوع فى المناطق الأكثر تضررًا من أزمات الغذاء العالمية.

 

 

 وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت أن المبعوث الأمريكى الخاص إلى القرن الأفريقى سيقوم بجولة تستمر حتى الأول من أغسطس المقبل "لتقديم دعم الولايات المتحدة الأمريكية الرامى إلى التوصل إلى حل دبلوماسى للمسائل ذات الصلة بسد النهضة الإثيوبى بما يحقق مصالح كافة الأطراف ويسهم فى المزيد من السلام والاستقرار فى المنطقة".

 

 

وذلك وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.