عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 شروط لعودة سعر كرتونة البيض إلى طبيعته (فيديو)

كرتونة البيض
كرتونة البيض

بعد ارتفاع سعر الحوم والدواجن أصبح حديث المصريين خلال الفترة الحالية عن الارتفاع الجنوني لسعر البيض الذي كان الملاذ للأسر الفقيرة والمعدمة لكسب البروتين بعيدًا عن إرهاق الميزانية بشراء اللحوم والدواجن، لكن الأسعار الجديدة جعلت من سعر البيض عبئا جديدا على الأسرة المصرية.

اقرأ أيضا

انخفاض أسعار الأعلاف.. و"كرتونة البيض" بـ62 جنيهًا بمنافذ الزراعة

 

وكشف محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن أسباب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق،  عن 4 شروط لانخفاض سعر البيض في مصر هي: "حل مشكلة سلاسل الإمداد وعمليات النقل والشحن، وتحسين جودة المحاصيل وانخفاض سعر البترول.

 

وأكد "العناني" ، أن المنطقة العربية تعاني حاليا من نقص في البيض، ما عدا مصر، وهذا نتيجة وجود الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%، متابعا: هناك العديد من الدول ترغب في استيراد البيض والدواجن ولكننا لا نقوم بالتصدير إلا بكمية محددة وقليلة.

 

و أوضح أن العالم أجمع يعاني

من ارتفاع واضح في أسعار الحبوب والأعلاف، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة تربية الدواجن، مشيرا إلى أن منتجي البيض تعرضوا لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية وهذا أحد أسباب ارتفاع أسعار البيض حيث أن  سعر كرتونة البيض داخل المزرعة يصل إلى 60 جنيه.

 

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على توريد البيض إلى منافذ وزارة التموين لعرض البيض بسعر مناسب وأقل من السوق، مشددا على أن أسعار البيض مرتفعة في كل دول العالم.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة" المذاع على قناة “المحور” مساء اليوم السبت 

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا