رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الفقر واللعنات" تلاحق بريطاني ترك زوجته من أجل عيون لاجئة أوكرانية

البريطاني واللاجئة
البريطاني واللاجئة الأوكرانية

لاحق الفقر واللعنات البريطاني الذي ترك زوجته من أجل عيون اللاجئة الأوكرانية، إذ خسر وظيفته في شركة أمية كعامل إداري وأعلن إفلاسه بسبب الاهتمام المتزايد من وسائل الإعلام بقصته. 

وقال: "خسرت وظيفتي بسبب ظهور الصحفيين في مكان عملي، ما أدى إلى انزعاج المسؤولين بالشركة".

وأضاف: "أريد أن أظهر للناس أنني لست مبتزا للرعاية الاجتماعية وأعرف ما هو الصواب.. كان لدي عمل ناجح للغاية كرست نفسي له، حتى في بعض الأسابيع قضيت أكثر من 80 ساعة في العمل". وأشار إلى أنه الآن وزوجته الأوكرانية صوفيا كاركاديم "يحاولان البقاء على قيد الحياة".

تخلى بريطاني عن شريكته وطفليه، بعد أن وقع في حب لاجئة أوكرانية تبلغ من العمر 22 عامًا، جاءت للعيش معهم هربًا من الحرب، ضمن برنامج الحكومة "منازل من أجل أوكرانيا"، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

واستقبل توني جارنيت ، 29 عامًا ، وشريكته لورنا ، 28 عامًا ، صوفيا كركديم في بداية شهر مايو، ولكن بعد 10 أيام فقط، تمزق زواجهما الذي بدا سعيدًا عندما هرب مع اللاجئة.

ويقول توني حارس الأمن ، الذي يعيش في برادفورد ، غرب يوركشاير ، إنه وقع في حب صوفيا ويريد أن يقضي بقية حياته معها.

وقالت صوفيا ، التي فرت من مدينة لفيف في غرب أوكرانيا ، إنها "تخيلت" توني بمجرد أن رأته أن الزوجين يعيشان "قصة حب" خاصة بهما.

واعترف توني بالألم الذي سيسببه الانفصال لشريكته لورنا، وقال إنه "اختبر علاقة مع صوفيا لم يسبق له أن عاش مثلها من قبل".

واستضافت الأسرة صوفيا في محاولة للقيام بواجبها لمساعدة الأوكرانيين على الفرار من العملية العسكرية  الروسية ، حيث قال توني لصحيفة ذا صن إنه " يريد فعل الشيء الصحيح '' وأنها كانت أول شخص يتواصل معه على صفحة فيس بوك بعدما عرض إيواء لاجئ.

وطارت صوفيا ، التي تعمل مديرة لتكنولوجيا المعلومات ، إلى مانشستر في 4 مايو بعد الانتظار لأسابيع في برلين للموافقة على تأشيرة المملكة المتحدة الخاصة بها.

وقال توني إنه سرعان ما تطورت علاقة بينه وبين صوفيا ، وبينما أبدت ابنتاه اللتان تبلغان من العمر ستة أعوام وثلاثة أعوام إعجابهما بها، فإن شريكته التي عاشت معه 10 سنوات لم تكن كذلك.

وقالت الصحيفة إن توني ، الذي يتحدث اللغة السلوفاكية ، يتحدث مع صوفيا التى تتحدث الأوكرانية بشكل مفهوم.