عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الرئيس الأمريكي: مليار دولار للأمن الغذائي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة استثمرت في بناء مستقبل أفضل في المنطقة بمساهمتكم جميعًا، مشددًا على عدم السماح لأي بلد بأن يسيطر على آخر بالطرق العسكرية في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. السيسي يصل السعودية للمشاركة في قمة جدة

 

 

وأعلن "بايدن" خلال كلمته في قمة جدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، تقديم تمويل بقيمة مليار دولار للأمن الغذائي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأشار إلى أن  أمريكا تسعى إلى تحقيق الحلول للمشاكل لعودة الثقة مرة أخرى وتقديم أفضل النتائج، مشددًا على أن هناك شراكات جديدة تحدث داخل الشرق الأوسط.

 

وتابع بايدن: "لايمكن أن ننسى الآألاف من الأمريكيين الذين ضحوا بخدمتهم في العراق وأفغانستان، ومن ضمنهم نجلي".

 

انطلقت أعمال قمة جدة للأمن والتنمية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن وعدد من رؤساء وزعماء الدول العربية .

 

وبدأت فعاليات الجلسة بتلاوة القرآن الكريم لأحد المقرئيين السعوديين .

 

وبدأ ولي عهد السعودية محمد ابن سلمان القمة بكلمة

ترحيب بالضيوف المشاركين .

 

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بدأ توافد قادة وممثلو الدول المشاركة في القمة العربية الأمريكية، استعداداً لانطلاقها.

 

ووصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، اليوم، للمشاركة في قمة الأمن والتنمية. وكان في استقباله لدى وصوله، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

 

واستقبل ولي العهد السعودي، ملك البحرين والوفد الرسمي المرافق له، كما استقبل الممثل الخاص لسلطان عمان فور وصوله إلى مطار جدة.