رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة: مصرماركة عالمية في تصدير الفواكه والخُضر (فيديو)

السيد القصير، وزير
السيد القصير، وزير الزراعة

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر بها 9.7 ملايين فدان مساحة الأراضي الزراعية في مصر، ونسبة التفتت الحيازي للأراضي من المشاكل الزراعية في مصر، مشيرًا إلى أن مصر أصبح لها اسم وسط العالم في تصدير الخضر والفاكهة وتصدر لأكثر من 150 سوقًا في العالم.

 

وزير الزراعة: تكثيف حملات تحصين المواشي والاستعداد لعيد الأضحى المبارك

 

وأضاف السيد القصير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن مصر تصدر منتجات زراعية لعدد من الأسواق العالمية، لافتًا إلى أن مصر تمتلك وحدة للرقابة على البطاطس والمراقبة إلكترونيًا كما أن منظومة التكويد تتابع المحاصيل ولدينا توسع في الإنتاج.

 

وأشار السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أنهم قاموا بعمل 8 آلاف حقل إرشادي على مستوى الجمهورية لتطبيق التجربة الزراعية في القمح وتوسيعها على أرض الواقع، مؤكدًا أن مصر تتوسع في الإرشاد الزراعي في مصر وتحولنا إلى الإرشاد الزراعي الرقمي.

 

 

مصر الأولى عالميا في إنتاج القمح الربيعي

ولفت إلى أن لدينا 3.6 ملايين فدان

زراعات قمح في مصر هذا العام وفق إحصائيات الحصر، قائلًا: "مصر من أعلى الدول في إنتاجية القمح ومتوسط الإنتاجية من 19 إلى 20 إردبا للفدان".

 

وأشار إلى أن القمح المصري يطلق عليه اسم القمح الربيعي، مؤكدًا أن مصر الأولى عالميًا في إنتاج القمح الربيعي والقمح المصري من أجود أنواع القمح عالميًا.

 

واستكمل: "تم توريد 4 ملايين طن قمح، وكنا نستهدف توريد 5 ملايين طن قمح هذا العام ولكن الرقم الذي تم توريده هذا العام أكثر من كل السنوات السابقة"، لافتًا إلى أن بعض المزارعين يحتفظون باحتياجاتهم من القمح، كما يعملون على وضع آلية للحصر الدقيق في ملف القمح.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا