رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منسق الحوار الوطني: استبعاد كل من مارس عنف أو شارك فيه.. والإخوان فى المقدمة

ضياء رشوان يرد على
ضياء رشوان يرد على الصحفيين بالحوار الوطني

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه لا يوجد خطوط حمراء في الحوار فكل من يقتل ويحرض ليس داخل الحوار وكل من لم يعترف بالدستور لن يكون داخل الحوار.

 

(فيديو) ضياء رشوان: الحوار الوطني هدفه بناء جمهورية جديدة

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية بالحوار الوطني، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، أن مصر غير مقسمة جغرافيا ولن نقسمها دينيا أو جغرافيا أو عرقيا، ولن نتحدث من هذه الزاوية أبدا لأن هذه الزاوية خطيرة ولا يجب أن ننزلق إليها وليس المهم التمثيل ولكن المهم المطالب وذلك رده على طلب أحد الصحفيين بإشراك أهالي سيناء في الحوار بزيهم التقليدي.

 

ولفت إلى أنه لا يوجد سقف للحوار وسيرفع لرئيس الجمهورية إذا لم يكن اتفاق على بديل واحد وسيرفع للرئيس البدائل، مؤكدًا أن كل مصري

مدعو للحوار الوطني دون دعوة من مجلس الأمناء، قائلًا: "كل كيان سياسي أو حزبي أو عمالي أو طلابي مدعو لهذا الحوار دون أن تصله الدعوة من مجلس الأمناء".

 

وأضاف ضياء رشوان، خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد الآن، بمقر الأكاديمية للتدريب، قائلا: "مستثنى بقرار المجلس بالإجماع من الحوار الوطني، كل من مارس عنف أو شارك فيه أو هدد، وجماعة الإخوان في المقدمة وهي مستبعدة من الحوار بإجماع قرار المجلس، وكذا من يريد تحويل الحوار الوطني لساحة قتال".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا