رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) آيفون 14 يواجه نيران التضخم

آيفون 14
آيفون 14

 ينتظر ملايين من عشاق منتجات شركة آبل الأمريكية إزاحة الستار عن سعر ومواصفات "آيفون 14 برو max " الذي من المتوقع إطلاقه في منتصف سبتمبر المقبل بحسب ما أعلنه عملاق التكنولوجيا.

 

اقرأ أيضًا: تسريبات تكشف عن مواصفات iPhone 14 Pro بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل

 

 

 وانتشرت تسريبات عديدة عن مواصفات هذا الهاتف المنتظر، ويشاع أنه سيكون مزودًا ببطارية 3687 مللي أمبير في الساعة تتيح الاستمتاع بممارسة الألعاب والاستماع إلى الأغاني ومشاهدة الأفلام والمزيد لفترة أطول دون القلق بشأن نفاد البطارية.

 

 وعرضت فضائية "العربية" تقريرًا تلفزيونيًا حول أزمة التضخم التي يواجهها "آيفون 14"، وذلك بعد معاناة السوق الأمريكية من معدلات تضخم هي الأعلى منذ عام 1981.

 

 وتواجه أيضًا الأسواق الرئيسية لمبيعات "آبل" أزمة تضخم مرتفعة مع ارتفاع تكاليف الخدمات اللوجستية، ومشكلات سلاسل التوريد، وبعض إغلاقات الصين، واحتمال قيام المستهلكين بتأجيل ترقية أجهزتهم بسبب انخفاض القوة الشرائية .

 

 وتواجه آبل خطر فقدان 8 مليارات دولار من الإيرادات المتوقعة هذا العام، حيث إن الشركة تواجه خيارين أحلاهما مر: "إما تمرير زيادة التكاليف للعملاء عن طريق رفع أسعار منتجاتها أو التهام بعض التكاليف وتجمل الضرر المتوقع بهوامش الربح من أجل الحفاظ على الأسعار لتجنب تراجع الطلب في ظل تخطيط 70% من الأسر الأمريكية تخفيض الانفاق خلال الأشهر الستة المقبلة لمواجهة التضخم وفقًا لاستطلاع مورغان ستانلي، فماذا سيفعل عملاق الهواتف الأمريكية؟".

 

 

 كما وتواجه شركة "آبل" احتمال قيام المستهلكين بتأجيل ترقية أجهزتهم بسبب انخفاض القوة الشرائية، وتواجه الشركة أزمة فقدان 8 مليارات دولار.