عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) القطار الخفيف قادر على نقل 1600 راكب بما يوازي 50 أتوبيسًا

القطار الخفيف
القطار الخفيف

 أكد المهندس أحمد حسن، رئيس قطاع التخطيط والدراسات بهيئة الأنفاق سابقًا، القطار الكهربائى الخفيف يصل إلى مليون راكب، في اليوم، والقطار الواحد قادر على نقل 1600 راكب، بما يوازي قدرة 50 أتوبيس.

 

 

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف L R T

 

 وأضاف "حسن"، خلال تصريحاته ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الاولى"، اليوم الإثنين، أن محطة عدلي منصور أكبر محطة تبادلية في العالم، مشيرًا إلى أن المحطة التبادلية المكان الذى نستطيع من خلاله تجميع أكبر عدد من وسائل النقل الممكنة وهى توفر على المواطن والوطن والمجهود.

 

وقال إن محطة عدلى منصور من أكبر المحطات التبادلية فى العالم، لأنها تجمع بين 7 وسائل للنقل، لافتًا إلى أن القطار الخفيف تم دراسته منذ أكثر من 20 سنة، ولكنه تأخر كثيرًا.

 

 وأشار حسن إلى أن  محطة عدلى نهاية الخط

الثالث لمترو الأنفاق، يصل حتى العاصمة الإدارية الجديدة، وهذه المحطة دراستها منتهية لأكثر من 20 سنة، لافتًا إلى أن محطة عدلى منصور محطة تبادلية من كل محافظات الجمهورية، وتخدم مدينة العبور وهذه المحطة تخدم شقين أهالى العبور نفسهم ومنطقة التجنيد، وثانى مدينة المستقبل إحدى مدن إسكان القوات المسلحة، ومن ثم تخدم على مدينة الشروق بالكامل، ثم مدينة هليوبولوس الجديدة من أهم المدن المستفيدة من القطار الكهربائى، ثم مدينة الروبيكى يصل القطار هناك وتخدم على فرع مدينة العاشر من رمضان وفرع لمدينة بدر.