عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الأرصاد تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أكدت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الرطوبة خلال الأيام الماضية وذلك مع امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

 

 

اقرأ أيضًا : الأرصاد تكشف حالة الطقس في عيد الأضحى (فيديو)

 

وقالت "غانم" خلال تصريحاتها ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، إن نسب الرطوبة خلال هذا الأسبوع أعلى من الأسبوع الماضي، إلى جانب ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بما يتراوح بين درجة ودرجتين.

 

وأشارت إلى أن درجات الحرارة تسجل بين 35 و36 درجة، لافتة إلى أن درجة الحرارة المحسوسة تكون أعلى دائمًا من درجات الحرارة التي يتم إعلانها، كما يوجد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، ما يؤدي إلى المزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 

واستطردت غانم  أن الأجواء خلال فترات النهار تكون

شديدة الحرارة، على أغلب المناطق الموجودة على مستوى الجمهورية باستثناء السواحل الشمالية التي تشهد أجواء حارة رطبة خلال فترات النهار، بينما تكون الأجواء خلال فترات الليل معتدلة تماما على كل أنحاء الجمهورية، بينما يحدث ارتفاع في نسب الرطوبة، وهو ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 

وواصلت غانم أن هذه الحالة الجوية من المتوقع استمرارها حتى نهايات هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في متوسط 36 درجة على القاهرة الكبرى، و32 درجة على السواحل الشمالية، فيما تتجاوز درجات الحرارة 42 درجة على محافظات جنوب البلاد.