رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي: إيقاف تكليف المعلمين منذ 1998 كارثة

الدكتورة نادية جمال
الدكتورة نادية جمال الدين، أستاذ أصول التربية بجامعة القاهر

قالت الدكتورة نادية جمال الدين، أستاذ أصول التربية بجامعة القاهرة، إن توقف تكليف خريجي التربية منذ عام 1998 ولا يوجد تعيين للمعلمين منذ عام 2016، مشيرة إلى أن خريجي كليات التربية يعملون في مجال الدروس الخصوصية من أجل الحصول على المال لعدم وجود وظائف لهم.

 

اقرأ أيضًا.. عبدالغفار: مخصصات التعليم العالي زادت إلى 85.7 مليار جنيه بنسبة 82% خلال عام

 

وأضافت الدكتورة نادية جمال الدين، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الجمعة، أن الأطفال لا يذهبون إلى المدارس ولا يوجد مدرسون في بعض المدارس، متابعة: "يجب الاهتمام بمدارس رياض الأطفال وأروع مرحلة تربية فعليه هي مرحلة الطفولة المبكرة".

 

وأشارت الدكتورة نادية جمال الدين، أستاذ أصول التربية بجامعة القاهرة، إلى أن تعيين معظم المدرسين الجدد يتم في المدارس مبكرة الطفولة، مؤكدة أن الأهالي وراء ظاهرة الدروس الخصوصية لأن المدارس ليس بها تعليم.

 

الإخوان تغلغلوا في كليات التربية والتعليم أمن قومي

ولفتت إلى أن جماعة الإخوان تغلغلوا

في كليات التربية إدراكًا منهم بأهمية المدرس في المجتمع، مؤكدة على ضرورة الانتباه إلى أن التعليم أمن قومي ولا بد من الانتباه إلى الأشخاص الذين يقومون بتعليم أبناءنا.

 

وأوضحت أن التعليم مهنة انسانية والتعلم عن بعد لا يحقق ذلك وجائحة كورونا أثبتت ضعف التعلم عن بعد، والأجهزة الحديثة تشتت الطلاب وتقلص دور المعلم في المدرسة.

 

واستكملت: "لابد من عودة الطلاب إلى المدرسة من جديد، والتعامل بالغياب لإجبار الطلاب للعودة للمدارس ولا يجب التهاون في عدم حضور الطلاب للمدارس، كما يجب أن يسعى المعلم لتطوير نفسه ولابد من رفع الوعي واستخدام اللغة العربية في وسائل الإعلام.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا