عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلاتر تطبيقات التواصل الاجتماعي تزيد الطلب على عمليات التجميل

عمليات التجميل
عمليات التجميل

 أشار تقرير لشركة ميتا إلى أن الفلاتر التجميلية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، فرضت مظهرًا بمقاييس خاصة، مما زاد من الطلب على عمليات التجميل، إضافة إلى ارتفاع نتائج البحث عن عمليات زراعة الشعر وتغييم قوام الجسد خلال العام الجاري.

 

اقرأ أيضًا.. خاص الوفد.. جراح تجميل يكشف أبرز الأخطاء الشائعة في عمليات تجميل الأنف ويقدم الحل الأمثل لحورية فرغلي

 

 عرضت فضائية سكاي نيوز العربية، تقريرًا تليفزيونيًا، بعنوان "فلاتر تطبيقات التواصل الاجتماعي تزيد الطلب على عمليات التجميل خلال الفترة الأخيرة"، لافتة إلى وجود تقارير جديدة تستند إلى أبحاث تابعة لمنصات التواصل الاجتماعي تكشف عن ارتفاع كبير في عمليات التجميل بسبب الفلاتر التي تقدمها التطبيقات للمستخدمين.

 

 وتابعت أن الفلاتر تقوم بشكل افتراضي بإخفاء الشوائب وإزالة الخطوط العمرية وغيرها

من التحسينات التجميلية وهو ما يدفع المستخدمين لمقارنة صورهم وملامحهم بصور وملامح غير واقعية تخلق لديهم رغبة جامحة في إجراء عمليات التجميل.

 

 وذكرت أنه بسبب هذه الفلاتر ارتفعت نسبة عمليات التجميل لـ70%، وأظهرت الأبحاث أن 32% من الفتيات المراهقات يشعرن بعدم الرضا حيال أجسادهن بعد تصفحهن لصور الفتيات الأخريات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطرحت سؤالًا بشأن التأثيرات النفسية لاستخدام هذه الفلاتر؟ خصوصًا مع انتشارها الكبير بين المراهقين والمراهقات؟ وهل يمكن التعامل معها بشكل معتدل؟