رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبروك عطية في إجازة مفتوحة.. والسبب "قفة" (فيديو)

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

أعلن الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامية وأستاذ اللغة العربية بجامعة الأزهر دخوله في إجازة مفتوحة، عقب ما أثاره تعليقه على جريمة طالبة المنصورة من جدل واسع.

 

اقرأ أيضًا.. "قومي المرأة" يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية

 

وأوضح  عطية خلال فيديو عنونه "لهذا وجبت الإجازة وربما أعود أو لا أعود"، نشره عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات القصيرة "يوتيوب"، مساء الأربعاء، أنه من أخطاء البحث العلمي النقل عن شخص وسيط دون المصدر الرئيس، معقبًا: "ارجعوا للأصل الفيديو موجود، دعوت لنيرة أشرف طالبة المنصورة عشرات المرات، ورجيت الله أن يجلب لنا قاضٍ يأخذ بثأرها ممن قتلها، ثم انتقلت إلى صيانة السيدات بالاحتشام والعفة، ولم أقل أن نيرة ليست محجبة ولم أبرر القتل بعدم ارتداء الحجاب".

 

ولفت إلى أن "القفة" في تصريحه موجودة بغزارة في اللغة العربية، مشيرًا إلى أن عدم وجود أي خطورة في حديثه بالنصح بالاحتشام حتى نقلل الخطورة على النساء، مواصلًا: "الحجاب فريضة، فرضه الله من أجل حماية أمته، فمن لم ترضي بالحجاب فأن لا أحمل بندقية أو كرباجًا".

 

وأكد أنه يستخدم طريقة لطيفة مسلية مع العامة من الناس حتى تصل الفكر ة بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه سيترك الموضوع لله فهو من يحكم فيه، مستطردًا: "أريد الراحة فأنا أجريت 4 عمليات لتركيب دعامات للقلب وهذا أول مرة أقوله، وآن لهذا القلب الجريح أن يستريح من القلق والمشاكل".

 

شاهد الفيديو..

 

(البس قفة) تثير حفيظة المجلس القومي للمرأة

وتقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ليستنكر ما نشره الدكتور مبروك عطية على صفحته

الرسمية عقب مقتل فتاة المنصورة الطالبة نيرة أشرف.

 

وأكد المجلس القومي للمرأة أنه طالع بغضب عارم واستنكار شديد ما تداوله الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذى قال فيه،عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك البسي قفة وإنتي خارجة".

 

من جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لوفاة الطالبة نيرة أشرف متسائلة : بأى ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازى لأسرتها وذويها.

 

وأعربت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين، مشيرة إلى أن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها وهى جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا